الأسهم

أداء ضعيف ليونيكلو يُؤثر على نيكي والمؤشر الياباني يغلق على انخفاض

أغلق مؤشر نيكي الياباني اليوم الأربعاء على انخفاض، تأثراً بانخفاض سهم فاست ريتيلنج، المالكة لسلسلة متاجر يونيكلو، بالإضافة إلى تراجع وول ستريت في الليلة السابقة.

شهدت أسهم شركات التكنولوجيا انخفاضًا متبعةً أثر نظيراتها في الولايات المتحدة، ولم يكن للزلزال الذي ضرب تايوان تأثير كبير على أسهم الرقائق اليابانية.

أغلق مؤشر نيكي منخفضًا بنسبة 0.97% عند 39451.85 نقطة، بعدما تراجع في وقت سابق من الجلسة إلى أدنى مستوى له منذ 18 مارس عند 39217.04 نقطة.

تضرر سهم فاست ريتيلنج بشكل كبير أكثر من الأسهم الأخرى، حيث تراجع بنسبة 3.34%، مما جعله المساهم الأكبر في تراجع نيكي، إذ ساهم بنحو 154 نقطة من إجمالي انخفاض المؤشر البالغ 387 نقطة.

هبط سهم فاست ريتيلنج من مستوى مرتفع سجله في وقت سابق من الأسبوع بعد إعلان الشركة في وقت متأخر من أمس الثلاثاء عن أول انخفاض ربع سنوي في مبيعات منافذ يونيكلو المحلية.

انخفضت أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى مثل شركة أدفانتيست لصناعة معدات اختبار الرقائق بنسبة 2.14%، وخسر سهم شركة نينتندو أكثر من 4.0%، في حين انخفض سهم سوفت بنك جروب بنسبة 1.24%.

شهدت عوائد سندات الخزانة الأمريكية طويلة الأجل قفزة إلى أعلى مستوى لها منذ نوفمبر بأكثر من 4.4%.

يتأثر أداء أسهم شركات التكنولوجيا سلبًا بارتفاع أسعار الفائدة.

وانخفض مؤشر توبكس الأوسع نطاقا بنسبة 0.29%.

وبلغ مؤشر الأسهم اليابانية أعلى مستوى له على الإطلاق في 22 مارس بعد رفع بنك اليابان أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ عام 2007، وحافظ على موقف يميل إلى مزيد من التشديد.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى