اقتصاد المغربالشركات

أليانز المغرب تُعلن عن نتائجها لعام 2023 وتوقعاتها للاقتصاد المغربي

نظمت شركة أليانز المغرب ندوة صحفية مشتركة بمناسبة زيارة باتريك تيلز، المدير العام لـAllianz Commercial لمنطقة فرنسا وأفريقيا والشرق الأوسط، وماكسيم دارمت، خبير اقتصادي لأليانز متخصص في الولايات المتحدة وأوروبا، بحضور عبد الرحيم دبيش، المدير العام لـAllianz Trend بالمغرب، وهشام بنسعيد علوي، المدير العام لأليانز للتجارة.

تم خلال الندوة الصحفية الإعلان عن نتائج أليانز المغرب لسنة 2023، حيث أظهرت ارتفاعًا في عائدات التأمين على غير الحياة بنسبة 14٪، مقارنة بنتائج السوق التي بلغت حوالي 6٪.

يعزى هذا الارتفاع إلى التطوير المستمر لتأمين الشركات ونموها البالغ +21٪، بالإضافة إلى التأمين على السيارات الذي ارتفع بنسبة +10٪.

علّق عماد الدرمون، المدير المالي للشركة، على هذا النمو الاستثنائي قائلاً: “يعود الفضل في تحقيق هذا النمو الاستثنائي بشكل أساسي إلى الديناميكية التي تتميز بها شبكة أليانز والتحول العميق في مسار تجربة الزبائن وتعزيز الثقة بين الشركة وشركائها التجاريين المختلفين”.

وأضاف: “تعتزم أليانز المغرب متابعة مسارها التنموي من خلال توطيد شبكتها وتعزيز شراكاتها وإعادة تصميم رحلات الزبائن وتحسين عروضها وتحويل أنظمتها المعلوماتية”.

وفيما يتعلق بعام 2024، تركّز الشركة على حماية الأفراد، حيث تعد تجربة استثنائية في مجال التأمين على الصحة عبر تفعيل جميع الإمكانات الرقمية.

من جانبه، قدّم ماكسيم دارمت توقعات إيجابية للاقتصاد المغربي، حيث من المتوقع أن يحقق الناتج المحلي الإجمالي نموًا بنسبة 2.8٪ خلال 2024، مع انخفاض للتضخم واستقرار عند 3٪. وأوضح أن المغرب يملك المؤهلات التي تضعه على مسار تحقيق النمو المستدام.

ختم اللقاء بتبادل الآراء بين الخبراء حول قابلية تأمين المخاطر والتغطيات المقترحة من طرف الشركات التابعة لأليانز.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى