الشركات

أمازون تعتزم توفير 1.3 مليار دولار عن طريق خفض المساحات المكتبية

تتوقع “أمازون” توفير ما يقرب من 1.3 مليار دولار خلال السنوات القادمة، من خلال تقليص مساحة مكاتبها بشكل كبير وإنهاء بعض عقود الإيجار مبكرًا، في ظل استراتيجية أوسع ومستمرة لخفض التكاليف، بحسب تقرير.

ووفقًا لتقرير نشره موقع “بيزنس إنسايدر” الأربعاء نقلًا عن مصادر مطلعة ووثيقة داخلية، من المقرر أن تسمح “أمازون” بانتهاء عقود إيجار معينة بشكل طبيعي، وتوقف استخدام بعض طوابق المكاتب، وتتفاوض على الإنهاء المبكر لعقود الإيجار لبعض المباني.

وبحسب المصادر، بلغت نسبة المكاتب الشاغرة 33.8% حاليًا، ومن المتوقع أن تنخفض إلى 25% بحلول نهاية عام 2024، ثم تتراجع إلى 10% خلال السنوات الخمس المقبلة، وسيؤدي التغيير إلى توفير حوالي 1.3 مليار دولار في نفقات التشغيل السنوية.

وفي رسالة بالبريد الإلكتروني، قال “براد جلاسر”، المتحدث باسم “أمازون”، إن مراجعة المحفظة العقارية للشركة هي إجراء اعتيادي، حيث يجري باستمرار التقييم بناءً على الاحتياجات المتنوعة للأعمال والنظر في كيفية استخدام الموظفين للمكاتب.

يأتي هذا بعد أن حذرت وكالة التصنيف الائتماني “فيتش” مؤخراً، من أن الهبوط في قيمة المكاتب في الولايات المتحدة قد يماثل أو يتجاوز الانهيار العقاري الذي شهده عام 2008، حيث لم تصل الأسعار إلى أدنى مستوياتها بعد.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى