اقتصاد المغربالشركات

أوراكل تعزز التزامها بالمغرب وتُضاعف عدد موظفيها إلى ألف

قررت شركة أوراكل الأمريكية للتكنولوجيا تعزيز جهودها في مجال البحث والتطوير بالمغرب من خلال توسيع نشاطها، حيث من المتوقع زيادة عدد الموظفين الشباب المؤهلين لديها إلى ألف شخص.

وتم توقيع اتفاقية بهذا الشأن في سان فرانسيسكو، الولايات المتحدة، بين وزيرة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، والرئيسة التنفيذية لأوراكل، صفرا كاتس.

هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز العلاقات والالتزام بتعزيز الابتكار في المغرب، وتعزيز البحث والتطوير في هذا البلد.

ومن المتوقع أن يستفيد زبائن الشركة من التقدم في التكنولوجيا الحديثة، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والبيانات الكبيرة والحوسبة السحابية والأمن السيبراني.

وشهد حفل التوقيع حضور وزير الاستثمار والتقييم السياسي، محسن الجزولي، والمدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمار والصادرات، علي صديقي.

وفي تصريحاتها، أكدت مزور أن هذا المشروع يتماشى مع الرؤية الملكية لتشجيع الابتكار والإبداع لدى الشباب المغاربة.

وأضافت أن الشباب المغاربة سيكونون في طليعة تصميم وتطوير الحلول المبتكرة في مركز البحث والتطوير الجديد، الذي سيعمل على تطبيق هذه الحلول على مستوى العالم.

ومن جانبها، أشارت كاتس إلى أن مركز البحث والتطوير في الدار البيضاء ساهم بشكل كبير في تطوير تقنيات أوراكل وتحسين الأمن السيبراني.

وأوضحت أن هذا التوسع سيساهم في تطوير حلول تكنولوجية تساعد زبائن أوراكل على تحقيق النجاح في مختلف القطاعات على مستوى العالم.

وبهذا التوسع، سيتم توزيع حوالي 40% من الوظائف المتاحة خارج الدار البيضاء والرباط-سلا-القنيطرة لتوفير فرص عمل في جميع أنحاء المملكة، بما في ذلك افتتاح مكاتب جديدة في أكادير وشمال المملكة خلال السنوات القادمة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى