العملات الرقمية

إحياء العملات المشفرة من جديد..ارتفاع عملة البيتكوين بنسبة 50% في عام 2024

لقد عادت عملة البيتكوين، ملك العملات المشفرة! بعد ارتفاعه بنسبة 20% هذا الأسبوع، ارتفع الآن بنسبة 50% تقريبًا منذ بداية العام حتى الآن، تاركًا جميع القادمين في أعقابه في الأشهر الأولى من عام 2024، بما في ذلك مؤشر نيكي الصاعد.

وبينما استغرق مؤشر نيكاي أربعة وثلاثين عامًا فقط لاستعادة أعلى مستوى له في عام 1989، يبدو أن عملة البيتكوين مستعدة لاستعادة أعلى مستوى له في نوفمبر 2021 عند 69000 دولار في 27 شهرًا فقط.

إن إحياء البيتكوين من شتاء العملات المشفرة يشبه إحياء العنقاء الأسطوري في الأسطورة اليونانية. ولكن هنا لدينا أسطورة جديدة تتشكل، ويبقى أن نرى ما إذا كانت ستستمر لمدة 500 عام مثل طائر الفينيق، كما يأمل أنصار البيتكوين.

وقد عززت مكاسب بيتكوين في الأسابيع الأخيرة من خلال تدفقات العملاء القياسية إلى صناديق بيتكوين المتداولة التي تم إطلاقها حديثًا. تشمل العوامل المساهمة توقع حدث تنصيف البيتكوين في أبريل، والمخاوف بشأن الإغلاق الجزئي للحكومة الأمريكية، وحصول مايكل نايلور من MicroStrategy على 3000 بيتكوين إضافية لممتلكاته الكبيرة بالفعل.

ومن الجدير بالذكر أن صعود البيتكوين قد بدأ يمتد إلى مجال العملات البديلة، مدعومًا بالتكهنات بأن صناديق الاستثمار المتداولة لبعض العملات المشفرة البديلة، بما في ذلك إيثريوم وريبل وسولانا، قد يتم طرحها قريبًا.

و أصبح Ethereum الآن راسخًا بقوة فوق 3000 دولار، ومن المسلم به أنه لا يزال أمامه بعض العمل الذي يتعين القيام به لاستعادة أعلى مستوى له في نوفمبر 2021 عند 4868 دولارًا. يعد سعر سولانا عند 118 دولارًا بعيدًا جدًا عن أعلى مستوى له في نوفمبر 2021. بمجرد أن يبدأ التراجع في عملة البيتكوين، من المرجح أن يتجه المتداولون إلى العملات البديلة، بحثًا عن الخطوة الكبيرة التالية داخل النظام البيئي للعملات المشفرة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى