الاقتصادية

إسرائيل تُنفق 1.35 مليار دولار لصد هجوم الإيراني الضخم

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية إن الدفاع الجوي الإسرائيلي عن نفسه ضد الصواريخ والمسيرات الإيرانية ليلة البارحة قد تكلف الدولة مبالغ تصل إلى 5 مليارات شيكل، وفقًا لما نقلته الصحيفة يوم الأحد.

أوردت الصحيفة تصريحات العميد رام عميناح، المستشار المالي السابق لرئيس الأركان الإسرائيلي، حيث أكد أن تكلفة الدفاع تتراوح بين 4 و5 مليارات شيكل، وأوضح أن هذا المبلغ يشمل فقط تكلفة اعتراض الهجمات الإيرانية، دون الإشارة إلى الأضرار الجانبية.

وأشار عميناح إلى أن تكلفة اعتراض الصواريخ الإيرانية بوسائل مثل منظومة “حيتس” (السهم) تبلغ حوالي 3.5 مليون دولار للصاروخ الواحد، في حين تقدر تكلفة صاروخ منظومة “العصا السحرية” بمليون دولار.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، في وقت سابق أن الجيش نجح في اعتراض معظم الصواريخ والطائرات المسيرة التي أطلقتها إيران، مع تسجيل أضرار طفيفة في إحدى القواعد الجوية الإسرائيلية.

وأكدت التقارير أن الهجمات الإيرانية جاءت ردًا على الهجوم الإسرائيلي على القسم القنصلي في السفارة الإيرانية بدمشق في أوائل أبريل، الذي أسفر عن مقتل عدة ضباط إيرانيين، بمن فيهم الجنرال محمد رضا زاهدي.

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى