الأخباراقتصاد المغرب

إطفاء أضواء برج اتصالات المغرب في الرباط اليوم السبت لمدة ساعة في إطار “ساعة الأرض”

غدًا، ستخضع أضواء برج الاتصالات في الرباط، المغرب، للإطفاء لمدة ساعة بين الثامنة والنصف مساءً والتاسعة والنصف، وذلك في إطار شراكة مع مركز الأمم المتحدة للإعلام للاحتفال ب “ساعة الأرض”.

وفي بيان أصدره مركز الأمم المتحدة للإعلام، أشار إلى أن ملايين الأشخاص والمؤسسات حول العالم سيشاركون غدًا في “ساعة الأرض”، حيث سيتم إطفاء الأنوار لمدة ستين دقيقة لتسليط الضوء على تحديات التغير المناخي وتعزيز الوعي بضرورة تحمل المسؤولية الجماعية في مواجهتها.

وقد دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في رسالة بمناسبة “ساعة الأرض”، الجميع للمشاركة في هذه الحركة الرمزية من خلال إطفاء الأنوار، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة تعكس التضامن العالمي من أجل التغيير وتبرز القدرة على التعاون من أجل مستقبل أفضل في ظل التحديات المناخية الراهنة.

وتهدف مبادرة “ساعة الأرض” التي بدأت في عام 2007 بمبادرة من الصندوق العالمي للطبيعة، إلى تشجيع الأفراد والمؤسسات على اتخاذ إجراءات يومية لصالح البيئة، مثل توفير الطاقة والمياه والحد من التلوث والمساهمة في جهود إعادة التدوير والاستهلاك المستدام.

وخلال هذه الساعة، يتحد الأفراد والمؤسسات عبر العالم في تبني مبادرات لصالح البيئة، ومن بين هذه المبادرات يأتي إطفاء الأضواء كتعبير عن الدعم لهذه القضية الهامة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى