اقتصاد المغرب

إل جي تشيم الكورية تفوز بصفقة ضخمة مع مجمع الجرف الأصفر

أعلنت شركة إل جي تشيم الكورية (LG Chem)، يوم الخميس الماضي 21 مارس 2024، عن فوزها في صفقة لتوريد حوالي 18 ألف غشاء تناضح عكسي لمصنع الجرف الأصفر.

وأكدت أن هذه الصفقة تعتبر الأولى من نوعها في مجال توريد أغشية التناضح العكسي على نطاق واسع، معربة عن افتخارها بهذه الصفقة التي تتعلق بأكبر مصنع للأسمدة في العالم، وحددت الموعد المتوقع للتسليم في شهر مايو القادم.

تمتلك شركة إل جي تشيم الكورية نسبة كبيرة من حصتها في سوق تحلية مياه البحر باستخدام أغشية التناضح العكسي في العديد من البلدان الواقعة على شواطئ البحر الأبيض المتوسط.

وتعمل الشركة الكورية في مجال تصنيع مواد بطاريات السيارات الكهربائية في المغرب، في إطار استراتيجيتها لتحقيق مركزية عالمية مهمة في مجال “الكاثود”، وهو الجانب الإيجابي للبطاريات.

كما أعلنت الشركة في العام الماضي (2023) عن توقيع اتفاق شراكة مع مجموعة “هوايو” الصينية، لبناء أربع مصانع لمواد بطاريات المركبات الكهربائية، وأكدت أن المغرب سيكون موقعًا لإحدى مصانعها الجديدة.

وكانت الشركة قد وقعت سابقًا عقدًا طويل الأجل لتوريد أكثر من 500 ألف طن من “الكاثود” لشركة جنرال موتورز الأمريكية (General Motors)، وفقًا لما نشرته عبر موقعها الرسمي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى