الأخبار

إيران: سنرد خلال ثوان على أي هجوم إسرائيلي

قد حذر مسؤولون إيرانيون كبار إسرائيل من رد سريع وقوي وشامل إذا قامت بأي عمل عدائي ضد إيران. يأتي هذا التحذير في ظل التقارير التي تشير إلى أن إسرائيل تدرس خططًا لشن هجمات على إيران، مما دفع الولايات المتحدة إلى التعبير عن قلقها بشأن التداعيات المحتملة على استقرار المنطقة.

أعرب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان عن تحذير طهران لواشنطن من أنه “إذا قامت إسرائيل بأي عملية مغامرة، فسيكون ردنا سريع وقوي وشامل”.

وأكد على رغبة إيران في تجنب تصعيد التوترات في المنطقة، لكنه أضاف: “لقد حذرنا البيت الأبيض بوضوح من أن رد إيران سيكون حاسمًا وسريعًا وشاملًا إذا حاول النظام الإسرائيلي تكرار الهجمات الإرهابية على مصالح إيران وأمنها”.

وأكد نائب وزير الخارجية الإيراني والمفاوض النووي الرئيسي علي باقري كاني أن إيران سترد على أي هجوم إسرائيلي محتمل في غضون ثوانٍ، مشيرًا إلى أن استهداف إسرائيل للقسم القنصلي في السفارة الإيرانية في دمشق كان خطأً استراتيجيًا.

وأضاف كاني أن رد إيران على إسرائيل أظهر قدراتها العسكرية والدفاعية في إطار الدفاع عن النفس، مؤكدًا: “على النظام الإسرائيلي أن يعلم أنه إذا ارتكب خطأ آخر، فلن يتأخر الرد لدينا، بل سيكون في غضون ثوانٍ”.

وأكد ناصر كنعاني، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، أن هجوم إيران على عدد من المقرات العسكرية الإسرائيلية جاء في إطار ممارسة حقها في الدفاع عن النفس، مشيرًا إلى أن الرد كان منطقيًا وأن إيران لا تسعى إلى تصعيد التوترات في المنطقة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى