الشركات

إيلون ماسك يُعلن عن أول تغريدة تُكتب بتخاطر الأفكار بفضل نيورالينك

احتفل الملياردير الأميركي إيلون ماسك بأول تغريدة تم كتابتها عبر التفكير وحده، باستخدام جهاز تخاطر نيورالينك.

ماسك، الذي يمتلك شركة نيورالينك، قال في تغريدته على حسابه الرسمي على تويتر: “هذا أول منشور على الإطلاق يتم كتابته عبر التفكير وحده باستخدام جهاز التخاطر من نيورالينك”.

ونجح نولاند أربو، أول شخص يحصل على شريحة نيورالينك، في كتابة تغريدته الأولى على منصة تويتر من خلال أفكاره، حيث أضاف لمسة من الفكاهة قائلاً: “لقد حظرني تويتر لأنه اعتقد أنني روبوت، بينما أعادني إكس وإيلون ماسك لأنني كذلك”.

أربو، الذي يبلغ من العمر 29 عامًا وأصيب بالشلل الرباعي في حادث قبل ثماني سنوات، تم زراعة شريحة دماغية من شركة نيورالينك في 28 يناير 2024، وكان ماسك قد أعلن في اليوم التالي أن النتائج الأولية للمريض تظهر تحسنًا جيدًا وزيادة واعدة في الخلايا العصبية.

تقدم شريحة نيورالينك الدعم للأشخاص الذين يعانون من الإعاقات أو الشلل من خلال تمكينهم من التحكم في هواتفهم والأجهزة الذكية باستخدام أفكارهم.

تلقت شركة نيورالينك ترخيصًا لإجراء تجارب سريرية على البشر في مايو 2023 بعد نجاح التجارب على القردة، ومن المتوقع أن تستمر التجارب السريرية لست سنوات.

من جهتها، حذرت منظمة الصحة العالمية من ضرورة توخي الحذر في استخدام التكنولوجيا الذكية في مجال الرعاية الصحية، مع توقعات بارتفاع حجم السوق العالمي للصحة الرقمية إلى 1.03 تريليون دولار بحلول عام 2028.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى