اقتصاد المغربالشركات

اتصالات المغرب تُسجل أداءً إيجابيًا بنسبة بـ 1.2٪ في الربع الأول من 2024

أعلنت نتائج المالية لمجموعة “اتصالات المغرب” للفصل الأول من العام الجاري عن أداء إيجابي، حيث ارتفعت معاملاتها الموطدة بنسبة 1.2٪، واستقرت عند 9.1 مليار درهم، مع زيادة زبائنها بنسبة 2.7٪ إلى 77.1 مليون زبون.

رغم التحديات الاقتصادية خلال الربع الأول من عام 2024، تمكنت المجموعة، الرائدة في قطاع الاتصالات بالمغرب وأفريقيا، من المقاومة وتحقيق تحسن في أداء فروعها مع زيادة في الصبيب العالي الثابت وتحقيق نمو في الإيرادات الدولية بنسبة 3.8٪، على الرغم من انخفاض طفيف في الإيرادات المحلية بنسبة 1.3٪.

كما أظهرت المؤشرات المالية تطورًا إيجابيًا في نتائج التشغيل قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين (EBITDA) بنسبة 1.7٪، مع زيادة في الإيرادات وتحكم مستمر في التكاليف التشغيلية.

وفيما يتعلق بالنتيجة الصافية للمجموعة، سجلت زيادة نسبتها 0.5٪، لتبلغ 1.5 مليار درهم، في حين تراجع تدفق النقد (كاش فلو) بنسبة 15.5٪ إلى 2.8 مليار درهم.

وعلى الرغم من انخفاض أنشطة المجموعة بنسبة 1.3٪ حتى نهاية مارس، فقد شهدت أنشطة الإنترنت الثابت زيادة بنسبة 7.6٪، مع استقرار حظيرة الهاتف المحمول عند 19.3 مليون زبون.

وعلى الصعيد الدولي، سجلت مجموعة “اتصالات المغرب” ارتفاعًا ملحوظًا في المعاملات بنسبة 3.8٪، بينما تراجعت التدفقات النقدية بنسبة 25.6٪، بسبب زيادة الاستثمارات.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى