العملات الرقمية

اختراق حساب شركة “مايكروستراتيجي” على منصة “X” وسرقة 440 ألف دولار

تعرض حساب شركة العملات الرقمية البارزة “مايكروستراتيجي – MicroStrategy” على موقع التواصل الاجتماعي “X” للاختراق يوم الاثنين، حيث تم نشر رسالة احتيالية لمتابعيه، كما أفاد محقق البلوكشين “ZachXBT”.

تم نشر منشور على حساب “X” التابع لشركة استثمار العملات المشفرة التي تديرها مايكل سايلور، يعلن عن إطلاق العملة الرقمية “MSTR” مع رابط للمطالبة بالرمز المزيف، حيث تعرض المتابعون للوقوع في فخ المطالبة بالرموز المجانية من خلال ربط محافظهم، وتم استنزافها لاحقًا.

أفاد محقق البلوكشين بأن هذه المحاولة الاحتيالية أسفرت عن سرقة ما يزيد عن 440 ألف دولار من العملات المشفرة، وقد تم حذف المنشور منذ ذلك الحين.

أصبحت عمليات اختراق حسابات الأفراد والشركات الموثوق بها في صناعة العملات المشفرة للتلاعب بثقة متابعيهم، ومن ثم سرقة أموالهم، أمرًا شائعًا في الآونة الأخيرة.

في سبتمبر 2023، تعرض حساب “X” الخاص بمؤسس إيثريوم، فيتاليك بوتيرين، لعملية اختراق.

يعرف مستثمرو العملات المشفرة أهمية الوقت عند الإعلان عن عملات رقمية مجانية مثل هذه لضمان عدم تفويت الفرصة، ويستغل المتسللون هذا الأمر لسرقة مبالغ كبيرة من الأموال في دقائق قليلة.

وفي حالة بوتيرين، أكد والده دميتري بوتيرين عملية الاختراق، مشيرًا إلى أن ابنه كان يبذل جهودًا كبيرة لاستعادة السيطرة على الحساب.

في 9 يناير، تعرض حساب “X” التابع لهيئة الأوراق المالية والبورصات للاختراق، حيث تم إخطار المتابعين بتأكيد موافقة صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة قبل الإعلان الرسمي، وبعد وقت قصير، أعلن غاري جينسلر، رئيس الهيئة، عن اختراق حساب “X” التابع للهيئة ونشر معلومات غير صحيحة حول موافقة صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى