العملات الرقمية

ارتفاع سعر البيتكوين رغم هبوط قيمة سوق العملات المشفرة بنحو 2%

ارتفع سعر البيتكوين خلال تعاملات الأربعاء، رغم انخفاض القيمة السوقية للعملات المشفرة، في إشارة إلى تراجع الإقبال على العملات الأخرى في ظل الارتفاعات القياسية للعملة التي يُطلق عليها “الذهب الرقمي”.

زاد سعر البيتكوين بنسبة 0.55% إلى 70124 دولاراً في تمام الساعة 01:27 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وارتفعت الإيثيريوم بنسبة 0.31% إلى 3577.76 دولار، في حين هبطت الريبل 2% إلى 61.92 سنت.

انخفضت القيمة السوقية للعملات المشفرة خلال تعاملات الـ 24 ساعة الماضية بنسبة 1.98% إلى 2.64 تريليون دولار في ظل تراجع حجم التداولات 10.61% إلى 104.92 مليار دولار خلال نفس الفترة، وفق بيانات “كوين ماركت كاب”.

وعلى صعيد آخر، ذكر فريق “بلومبرج إنتلجنس” في تقرير، أنه من المرجح سماح لجنة الأوراق المالية في هونج كونج بمقايضة أوراق صناديق البيتكوين الفورية خلال الربع الثاني من العام الجاري، وأن موافقة الهيئة التنظيمية على إطلاق هذا النوع من الصناديق يعد مسألة وقت، وفق ما نقله موقع “كوين ديسك”.

وقالت “نويل أكيسون” محررة نشرة “كريبتو إز ماكرو ناو” الإخبارية، إن موافقة هونج كونج على مقايضة أوراق صناديق البيتكوين سوف تكون حدثاً ضخماً، موضحة أن سوق الأصول المشفرة في آسيا أكبر بكثير من نظيره الأمريكي من حيث الحجم، وأن عثور المستثمرين الصينيين على طريقة قانونية للاستثمار في البيتكوين سيكون أمراً هاماً .

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى