الاقتصادية

استقرار مبيعات التجزئة البريطانية خلال فبراير

أصدر مكتب الإحصاء الوطني في المملكة المتحدة، صباح اليوم الجمعة، بيانات مبيعات التجزئة خلال شهر فبراير الماضي، والتي جاءت بأداء إيجابي أفضل من توقعات الأسواق.

فقد شهدت مبيعات التجزئة في بريطانيا انكماشًا بنسبة 0.4% على أساس سنوي، متفوقة بذلك على توقعات الأسواق التي توقعت انكماشًا بحوالي 0.7%. كما جاءت هذه النتيجة أفضل من القراءة السابقة لشهر يناير، التي سجلت نموًا بنسبة 0.7% وتمت مراجعتها لتسجل ارتفاعًا بمقدار 0.5%.

وفيما يتعلق بالأداء الشهري، فقد لم تسجل مبيعات التجزئة في بريطانيا أي تغيير خلال فبراير مقارنةً مع يناير، وهو ما جاء أفضل بكثير من توقعات الأسواق التي توقعت انكماشًا بحوالي 0.4% فقط. وكانت مبيعات التجزئة في بريطانيا قد سجلت نموًا خلال يناير بنسبة 3.4%، تمت مراجعتها صعودًا إلى 3.6%.

يُشار إلى أن مؤشر مبيعات التجزئة يقيس التغيير في القيمة الإجمالية للمبيعات المعدلة حسب التضخم على مستوى البيع بالتجزئة، ويُعتبر هذا المؤشر مقياسًا لقيمة البضائع المباعة من قبل تجار التجزئة على أساس عينة من متاجر البيع بالتجزئة المختلفة.

تشمل بيانات مبيعات التجزئة في بريطانيا كافة المبيعات التي تتم عبر الإنترنت أيضًا. وتعتبر القراءة الإيجابية التي تفوق التوقعات إيجابية على حركة الجنيه الإسترليني، الذي يشهد فترة انتعاش قوية بالفعل، بينما تؤثر القراءة السلبية أدنى من التوقعات سلبًا على حركة الجنيه الإسترليني.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى