الاقتصادية

استمرار صعود الذهب ليُسجل أعلى مستوى له على الإطلاق

سجلت أسعار الذهب ارتفاعًا جديدًا خلال تعاملات يوم الجمعة، حيث استمر الارتفاع للجلسة الخامسة على التوالي، محققًا قمة تاريخية جديدة تتفوق على القمة التاريخية التي سجلها في الجلسة السابقة.

وقد جعل هذا الارتفاع الذهب على مسار لتحقيق أعلى مكاسبه الأسبوعية في ثلاثة أسابيع، حيث ارتفعت العقود الفورية للسبائك بنسبة تقارب 4.15% منذ بداية هذا الأسبوع، مما يمثل أرباحًا بنحو 8.3% خلال الربع الأول من عام 2024.

فيما يتعلق بالتداولات، ارتفعت العقود الفورية للذهب بنسبة تقريبية قدرها 0.1% لتصل إلى 2,234.84 دولار للأوقية.

وقد لامست في بداية الجلسة مستوى 2,236.24 دولار للأوقية قبل أن تتراجع قليلاً، بينما ارتفعت أسعار عقود الذهب الآجلة لتسليم شهر يونيو بنسبة تقارب 1.90%، مسجلة 2,254.80 دولار للأوقية.

أما بالنسبة للمعادن الأخرى بخلاف الذهب، فقد شهدت أسعار عقود الفضة الفورية ارتفاعًا بنسبة 1.28% إلى 24.96 دولار للأوقية، وزادت أسعار عقود البلاتين الفورية بحوالي 1.28% إلى 905.00 دولار للأوقية، كما ارتفعت أسعار عقود البلاديوم بنحو 2.67% إلى 1,014.00 دولار للأوقية.

يُشير الارتفاع الذي شهده الذهب إلى استمرار زخمه الصعودي خلال تداولات آخر جلسات الأسبوع، والتي تزامنت مع إغلاق شهر مارس والربع الأول من عام 2024.

ويراقب المستثمرون بانتظار بيانات مؤشر الإنفاق على الاستهلاك الشخصي بالولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم.

على الرغم من ذلك، فإن الذهب واجه بعض المقاومة خلال تلك التداولات بسبب قوة الدولار الأمريكي المستمرة وارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية اليوم، مما قيّد تحركات الثيران في سوق الذهب.

مع ذلك، فإن استمرار أرباح الذهب هذا الأسبوع يرجع جزئيا إلى زيادة جاذبيته كملاذ آمن في ظل التوترات الجيوسياسية العالمية المتنامية، بما في ذلك التوترات بين روسيا وأوكرانيا وتصاعد التوترات بين إسرائيل وفلسطين، الأمر الذي يعزز دور الذهب كملاذ آمن.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى