الأسهم

الأسهم الأوروبية تُحافظ على استقرارها مع قفزة قوية لسهم إتش أند إم

استقرت غالبية الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات الأربعاء، مع تقييم المستثمرين مزيداً من البيانات بشأن حالة النشاط الاقتصادي في القارة العجوز لاستشراف معلومات أكثر حول المسار المتوقع للسياسة النقدية.

واستقر مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي عند 511 نقطة في تمام الساعة 11:21 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، وحدّ من خسائره ارتفاع أسهم قطاع التجزئة 1.6%.

وفي حين تراجع مؤشر “فوتسي” البريطاني بنسبة 0.16% إلى 7918 نقطة، استقر مؤشري “داكس” الألماني عند 18397 نقطة، و”كاك” الفرنسي عند 8184 نقطة.

كشفت بيانات مكتب الإحصاءات الوطني الإسباني اليوم، تسارع وتيرة التضخم السنوي لأسعار المستهلكين إلى 3.2% في مارس ارتفاعاً من 2.8% في فبراير، في حين زادت أسعار المستهلكين 0.8% على الصعيد الشهري مقارنة بارتفاعها 0.4% في الشهر السابق.

وصعد سهم “إتش آند إم” المتداول في بورصة ستوكهولم بنسبة 13.8% بعدما أعلنت المجموعة السويدية المتخصصة في منتجات الأزياء ارتفاع هامش الربح التشغيلي إلى 3.9% على أساس سنوي في الربع الأول، مقارنة مع 1.3% في الربع المناظر من العام السابق.

وحسب بيانات المعهد الوطني للإحصاءات والدراسات الاقتصادية في فرنسا، ارتفع مؤشر ثقة الأسر بشأن الوضع الاقتصادي بمقدار نقطة واحدة إلى 91 نقطة في مارس، لكنه ظل دون متوسط المدى الطويل.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى