العملات الرقمية

البتكوين يستأنف مساره الصعودي ويُتخطّى حاجز 70,000 دولار

شهدت أسعار العملة الرقمية “البتكوين” ارتفاعًا خلال تعاملات يوم الخميس، استأنفت فيها مكاسبها التي توقفت مؤقتًا في اليوم السابق، في إطار عمليات تصحيح من مستويات عالية كانت قد وصلت إليها قبل أسبوعين، لتتداول مرة أخرى فوق الحاجز النفسي المهم عند 70,000 دولار.

و في سوق العملات الرقمية اليوم، ارتفع سعر البتكوين على بورصة “بتستامب” بنحو 2.2%، أي ما يعادل 1,506 دولار، ليصل إلى 70,912 دولار، مقارنة بسعر افتتاح تعاملات اليوم الذي بلغ 69,406 دولار، وسجل أدنى مستوى عند 68,863 دولار.

وفي جلسة التداول السابقة، خسرت أسعار البتكوين نسبة 0.8% على بورصة بتستامب، في أول خسارة خلال الخمسة أيام الأخيرة، في إطار عمليات تصحيح وجني أرباح من المستويات العالية التي وصلت إليها قبل أسبوعين عند 71,572 دولارًا.

وبخلاف عمليات جني الأرباح، تراجعت أسعار البتكوين بعد تصريحات تشددية من أحد أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي، مما أدى إلى تقليل احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية في يونيو.

زادت القيمة السوقية للعملات الرقمية بمقدار 70 مليار دولار يوم الخميس، لتصل إلى إجمالي 2.795 تريليون دولار، نتيجة للاستعادة الحالية في أسعار البتكوين والإيثريوم.

وقال أحد أعضاء مجلس المحافظين في بنك الاحتياطي الفيدرالي، “كريستوفر والر”، يوم الأربعاء، إنه لا يوجد اندفاع لخفض أسعار الفائدة، ويفضل رؤية “شهرين على الأقل من بيانات التضخم الأضعف” قبل القرار بالتخفيض. وأضاف أن البيانات الاقتصادية الأخيرة في الولايات المتحدة قد تؤجل عددًا من تخفيضات أسعار الفائدة التي يمكن أن تحدث هذا العام.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى