العملات الرقمية

البتكوين يُحقق إنجازًا استثنائيًا بأفضل أداء فصلي في عام 2024

شهدت أسعار العملة الرقمية “البتكوين” انخفاضًا خلال جلسة التداول يوم الجمعة، حيث شهدت عمليات التقاط الأنفاس وجني الأرباح، وذلك تحت ضغط صعود الدولار الأمريكي المتواصل قبيل صدور بيانات اقتصادية هامة من الولايات المتحدة.

وحققت “البتكوين”، وهي أكبر عملة مشفرة في العالم، أداءًا فصليًا مميزًا خلال الربع الأول من هذا العام، حيث سجلت أعلى مستوياتها على الإطلاق في وقت سابق من شهر مارس، وذلك بفضل التدفقات المالية المرتبطة بالصناديق المتداولة في البورصات الأمريكية.

وجاء هذا الأداء المميز نتيجة الطلب الاستثماري القوي على العملة المشفرة من قبل كبريات الشركات العالمية، وسط الحصول المتزايد على الموافقات التنظيمية حول العالم، بالإضافة إلى معنويات المخاطرة المرتفعة احتفالًا بانطلاق دورة التيسير النقدي العالمي.

فيما يتعلق بأسعار البتكوين اليوم، فقد شهدت تراجعًا على بورصة “بتستامب” بنحو 1.5٪، حيث انخفض سعرها إلى 69,686 دولار مقابل الدولار الأمريكي، مقارنةً بسعر الافتتاح عند 70,769 دولار، وسجلت أعلى مستوى عند 70,929 دولار.

في الوقت نفسه، حققت أسعار البتكوين ارتفاعًا يوم الخميس الماضي، حيث ارتفعت بنسبة 2.0٪ عند تسوية الأسعار، لتستأنف مكاسبها التي توقفت في اليوم السابق ضمن عمليات تصحيح وجني أرباح.

شهدت القيمة السوقية للعملات الرقمية انخفاضًا يوم الجمعة بحوالي 40 مليار دولار إلى إجمالي 2.755 تريليون دولار، نتيجة للتراجع التصحيحي الحالي في أسعار البتكوين والإيثريوم.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى