الاقتصادية

البلاديوم يرتفع وسط انخفاض الدولار الأمريكي

ارتفعت أسعار البلاديوم اليوم الثلاثاء نظرًا لانخفاض قيمة الدولار مقابل العملات الرئيسية، ولكن مع ذلك، لا يزال المعدن الصناعي يظل منخفضًا بنسبة تقارب 9% منذ بداية عام 2024 حتى الآن.

تعد هذه الأيام الحالية مهمة بالنسبة للأسواق، حيث يتوقع الإعلان عن نتائج أعمال عدد من الشركات الكبيرة في نهاية الربع الأول من العام، بالإضافة إلى إصدار قراءة مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الجمعة المقبل.

ووفقًا لاستطلاع أجرته وكالة “بلومبرج”، فإن إعلان الشركات عن نتائج قوية قد ينهي سلسلة التراجع التي شهدتها مؤشر “S&P 500” في الفترة الأخيرة.

أما فيما يتعلق بالبيانات الاقتصادية، فتشير التوقعات إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي بنسبة 2.3% في القراءة الأولية للربع الأول من العام المقبل، مقارنة بنموه بنسبة 3.4% في الربع السابق.

ويوم الجمعة، من المتوقع أن تصدر بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، المقياس التضخمي المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي، مع توقعات بزيادته بنسبة 0.3% في مارس بعد زيادته بنفس النسبة في الشهر السابق.

تلقى البلاديوم دعمًا مؤخرًا من المخاوف بشأن نقص الإمدادات من جانب روسيا، خاصة في ضوء التقارير عن تشديد العقوبات على بعض إنتاج المعادن الروسية من قبل دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة. هذه الخطوة تهدف إلى تقليل القدرات المالية للكرملين في حربه ضد أوكرانيا.

البلاديوم يلعب دورًا هامًا في تقليل انبعاثات العوادم الضارة بالبيئة ويستخدم بكثافة في ضبط المعايير البيئية للسيارات العاملة بالديزل.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى