العملات الرقمية

البيتكوين ترتفع 2% بعد انتهاء حدث التنصيف

ارتفعت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات الإثنين، وذلك بعد انتهاء حدث تنصيف عائد تعدين البيتكوين الذي كان يترقبه المستثمرون عن كثب منذ مطلع العام الجاري، وفي ظل توقعات بتحول تركيز القائمين بالتعدين نحو مجال الذكاء الاصطناعي.

و زاد سعر البيتكوين بنسبة 2% إلى 65994 دولار، وارتفعت الإيثيريوم بنسبة 2.08% إلى 3214.05 دولار، كما ارتفعت الريبل بنسبة 1.29% إلى 53.28 سنت.

وقع حدث تنصيف عائد تعدين البيتكوين الجمعة الماضية، حيث أصبح مقابل التحقق من كتلة واحدة من البيانات والمعاملات في الشبكة الخاصة بالعملة يبلغ 3.125 بيتكوين للكتلة، انخفاضاً من 6.25 بيتكوين في السابق.

وعقب انتهاء التنصيف، صعدت رسوم المعاملات ذات الأولوية العالية على سلسلة الكتل الخاصة بالبيتكوين إلى 170 دولاراً، ورسوم نظيرتها متوسطة الأولوية إلى 146 دولاراً، وفق ما ذكره موقع “كوين ديسك”.

لكن هذه الرسوم انخفضت بدرجة كبيرة منذ ذلك الحين، حيث تبلغ تكلفة المعاملة ذات الأولوية العالية 9.32 دولار في الوقت الراهن، مقابل 8.48 دولار للمعاملة متوسطة الأولوية، وفق بيانات “ميم بول دوت كوم”.

وعلى صعيد آخر، أوضح تقرير صدر عن “كوين شيرز” الجمعة الماضية أن القائمين بتعدين العملات المشفرة قد يتجهون نحو الانخراط في مجال الذكاء الاصطناعي بالمواقع التي تتوافر فيها الكهرباء بعد إتمام حدث التنصيف بحثاً عن تحقيق أرباح أعلى.

وذكر التقرير أنه من المتوقع ان يرتفع متوسط تكلفة تعدين عملة واحدة من البيتكوين إلى 53 ألف دولار بعد التنصيف، مقارنة مع قرابة 29.5 ألف دولار في الربع الرابع من العام الماضي.

0
0
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button