العملات الرقمية

البيتكوين تنخفض بقوة وتستقر قرب مستوى 63 ألف دولار

تأثرت أسواق العملات الرقمية بتقلبات قوية خلال جلسات التداول يوم الجمعة ولليوم الثاني على التوالي، حيث شهدت عملة البيتكوين، وهي الأكثر شهرة من بين العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية، انخفاضاً بنسبة تقريبية تصل إلى 5%.

وقد تراجعت من مستويات تقريبية تبلغ 67 ألف دولار لتتداول قرب مستوى 63 ألف دولار.

و تضررت عملة البيتكوين بشدة بسبب تحديات تواجهها صناديق الاستثمار المتداولة لهذه العملة في الولايات المتحدة، حيث شهدت هذه الصناديق لأربعة أيام متتالية تدفقات صافية سلبية، ورغم استمرار التدفقات الواردة إلى معظم الصناديق، فإن هذه التدفقات لم تكن كافية لتعويض التدفقات الخارجة الضخمة من صندوق Grayscale Bitcoin Trust.

على سبيل المثال، سجل صندوق GBTC تدفقات خارجية بقيمة 359 مليون دولار، مما أدى إلى تدفقات سلبية بقيمة 94 مليون دولار للمجموعة بأكملها.

كما شهد صندوق (FBTC) التابع لشركة Fidelity أدنى معدل لتدفقات يومية في تاريخه، وفقًا للبيانات التي جمعتها أبحاث BitMEX.

خلال الأسبوع الجاري، سجلت صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين تدفقات خارجية تزيد عن 830 مليون دولار، مما يشير إلى احتمالية تكرار أسبوع سلبي للثاني على التوالي، بعد أواخر يناير حينما شهدت البيتكوين تصحيحاً قرب مستوى 39 ألف دولار.

فيما يتعلق بالتداولات، شهدت عملة البيتكوين انخفاضًا بنسبة 5.21% لتسجل حوالي 63,176.64 دولار، مما جعل قيمتها السوقية تصل إلى 1,242,132,415,533 دولار، محتلاً المرتبة الأولى ضمن قائمة العملات الرقمية الأكثر شهرة من حيث القيمة السوقية.

بينما انخفضت عملة إيثريوم الرقمية بنسبة 5.82% لتسجل حوالي 3,311.63 دولار، وتراجعت عملة سولانا الرقمية بنسبة 8.49% لتسجل حوالي 169.97 دولار.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى