الاقتصادية

التضخم في سويسرا يتسارع لأعلى مستوى في 4 أشهر

أظهرت البيانات الصادرة عن المكتب الإحصاء الاتحادي السويسري، صباح اليوم الخميس، أن مؤشر أسعار المستهلكين (التضخم) في سويسرا قد شهد تسارعا بوتيرة أعلى من التوقعات خلال شهر أبريل الماضي.

وفقًا للبيانات، فقد ارتفع معدل التضخم العام داخل سويسرا بنسبة 1.4% على أساس سنوي خلال شهر أبريل الماضي، وهو ما جاء أكبر من توقعات الأسواق التي توقعت تسجيله نحو 1.1%، بعد أن كانت القراءة السابقة لشهر مارس الماضي قد سجلت 1.0%.

أما على أساس شهري، فقد سجل التضخم داخل سويسرا ارتفاعًا إلى 0.3% خلال أبريل الماضي، بعد أن لم يشهد مؤشر أسعار المستهلكين تغييرًا في شهر مارس الماضي، وهو ما جاء أعلى من توقعات الأسواق التي توقعت ارتفاعه بنسبة 0.1%.

تُعتبر أسعار المستهلكين مؤشرًا عامًا لمعدلات التضخم، حيث يُعكس التضخم ارتفاعًا في أسعار السلع والخدمات بشكل عام، مما يجعل العلاقة بين التضخم ومعدلات الفائدة أمرًا مهمًا لفهم تأثيره على الأسواق والاستثمارات.

يترتب على ذلك أهمية كبيرة لمثل هذا المؤشر، حيث يُعتبر مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي لقياس التضخم والتغير في الاتجاهات الشرائية، بالإضافة إلى أن الطلب على صادرات سويسرا والفرنك السويسري يرتبطان بشكل مباشر، مما يؤثر على الإنتاج والأسعار في الشركات المصنعة المحلية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى