اقتصاد المغرب

الجامعة الدولية بالرباط تحصل على قرض بقيمة 681 مليون درهم

تم توقيع اتفاقية قرض لتمويل مستشفى الجامعة والمرافق التعليمية للجامعة الدولية بالرباط من قبل صندوق العقارات الخاص بالمستشفيات التابع للجامعة.

القرض طويل الأمد، بقيمة 681 مليون درهم، مخصص لبناء مستشفى جامعي وبنيتين تعليميتين ومركز للمحاكاة الطبية ومركز للبحوث في علوم الصحة، ضمن إطار تطوير الجامعة، خاصة “القطب الصحي”.

يهدف هذا المشروع الرائد، الذي يمتد على مساحة 96 ألف متر مربع، وبتكلفة إجمالية تقدر بـ 1.6 مليار درهم، إلى تعزيز العروض التدريبية في مجالات متعددة من علوم الصحة وتقديم خدمات الرعاية الصحية في منطقة الرباط-سلا-القنيطرة. كما سيستوعب أكثر من 4500 طالب في تخصصات طبية وشبه طبية مختلفة.

تم تنظيم حفل توقيع بحضور أصحاب المصلحة في الجامعة وقيادتها وعمداء الكليات وأساتذة الطب المنتمين للقطب الصحي، إضافة إلى ممثلي التحالف المصرفي الذي يتألف من البنك الشعبي المركزي وفرع الرباط-سلا-القنيطرة للبنك الشعبي وبنك التقدم والسياحة.

قال رئيس الجامعة، نور الدين مؤدب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن بناء المستشفى الجامعي يكمل العروض التدريبية للجامعة، والتي تتميز في التصنيفات الدولية الهامة، مشيراً إلى قيادة الجامعة في البحث في مجال تكنولوجيا المعلومات، وفقاً لموقع “Research.com”، وأشار إلى أداء كلية الأعمال بالرباط التي احتلت المرتبة 54 حسب “فايننشال تايمز”.

أوضح أن الجامعة هي أول جامعة خاصة متعددة التخصصات والأولى من حيث الابتكار على المستوى الإفريقي، مع 580 براءة اختراع مصنفة من قبل المنظمة العالمية للملكية الفكرية، وأشار إلى أنه لم يكن ليحدث هذا دون دعم جلالة الملك محمد السادس الذي وضع حجر الأساس لها في عام 2010.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى