العملات

الجنيه الإسترليني يتراجع مع ترقب اجتماع بنك إنجلترا

تراجع الجنيه الإسترليني في الأسواق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل مجموعة متنوعة من العملات العالمية، مع استمرار خسائره لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي، وهو ما جعله يتباعد عن أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع.

تأتي هذه الانخفاضات في سياق استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح، إضافة إلى تراجع الاستثمارات المخاطرة مع انطلاق اجتماع السياسة النقدية لبنك إنجلترا.

من المتوقع بشكل كبير أن يبقى بنك إنجلترا أسعار الفائدة في المملكة المتحدة دون تغيير يذكر في اجتماعه السادس على التوالي، لكن من المحتمل أن يقدم المزيد من الدلائل على احتمال خفض أسعار الفائدة البريطانية في يونيو المقبل.

فيما يتعلق بالأرقام، فقد تراجع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار بنسبة 0.25% إلى 1.2478 دولار، مقارنة بسعر افتتاح التعاملات عند 1.2508 دولار، وسجل أعلى مستوى لليوم عند 1.2515 دولار.

انطلق اجتماع بنك إنجلترا الثالث للسياسة النقدية في عام 2024 في لندن، ومن المتوقع أن يعلن نتائج الاجتماع غدًا الخميس، حيث من المرجح أن يحافظ البنك على أسعار الفائدة البريطانية دون تغيير عند المستوى التاريخي البالغ 5.25%، وهذا في الاجتماع السادس على التوالي.

تشير مقايضات أسعار الفائدة في المملكة المتحدة إلى فرصة بنسبة 50٪ لخفض سعر الفائدة من قبل بنك إنجلترا بحلول يونيو، وتشير أيضًا إلى فرصة بنسبة تقدر بحوالي 100٪ لخفض أسعار الفائدة البريطانية بحلول أغسطس.

من المتوقع أن يوفر اجتماع هذا الأسبوع تحديثًا جديدًا لتلك المقايضات، خاصة إذا ما أكد بنك إنجلترا على استعداده الكامل للخفض في أقرب وقت ممكن، في ظل تباطؤ الضغوط التضخمية في البلاد.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى