العملات

الجنيه الإسترليني يرتفع مدعومًا ببيانات نمو قوية وتراجع احتمالات خفض الفائدة

صعد الجنيه الإسترليني في الأسواق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية، وواصل حركته الإيجابية لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي، في إطار جهود التعافي من أدنى مستوى له خلال أسبوعين، وذلك بعد نشر بيانات نمو قوية في المملكة المتحدة.

تلك البيانات أدت إلى تقليل احتمالات خفض أسعار الفائدة البريطانية في يونيو المقبل، في انتظار تقارير عن الأجور والتضخم في المملكة المتحدة خلال الأسبوعين المقبلين.

سجل سعر صرف الجنيه الإسترليني اليوم ارتفاعاً مقابل الدولار بنسبة 0.15٪ إلى 1.2541 دولار، مقارنة بسعر افتتاح التعاملات عند 1.2524 دولار، وسجل أدنى مستوى له اليوم عند 1.2512 دولار.

و انتهى الجنيه من تعاملات يوم الخميس مرتفعاً بنسبة 0.2٪ مقابل الدولار، في أول ارتفاع خلال الثلاثة أيام الماضية، بعد أن وصل في وقت سابق من التعاملات إلى أدنى مستوى له في أسبوعين عند 1.2446 دولار.

بالرغم من عمليات التعافي من المستويات المنخفضة، ساد تأثير بيانات أسوأ من المتوقع حول طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة على نتائج اجتماع سياسة البنك الاحتياطي الإنجليزي.

قدم بنك إنجلترا المزيد من الأدلة حول احتمالية خفض أسعار الفائدة ابتداءً من اجتماع يونيو القادم، وقرر البنك يوم الخميس الماضي الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير يذكر عند نطاق 5.25٪ كأعلى مستوى في 15 عاماً، وذلك للمرة السادسة على التوالي.

وقد جاء هذا القرار بتصويت 7 أعضاء مقابل تصويت 2 أعضاء لصالح خفض أسعار الفائدة بنسبة 25 نقطة أساس، وهو تغيير واضح عن التصويت الذي جرى في اجتماع 21 مارس الماضي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى