اقتصاد المغربالشركات

الخطوط العربية تشعر بالضغط بعد دخول رايان إير للسوق المغربية

عندما دخلت شركة الطيران الايرلندية المنخفضة التكلفة رايان إير إلى سوق المغرب، انعكس ذلك على الخطوط الجوية العربية، التي بدأت تشعر بالضغط التنافسي الشديد.

وجاء رد فعل الخطوط الجوية العربية على هذا التحدي بزيادة عدد الرحلات بين مدينتي الرباط وأغادير، بمحاولة للتأكيد على وجودها وتعزيز موقعها في السوق المحلية.

و تزايدت أعداد الرحلات بين الرباط وأغادير بواقع 7 رحلات أسبوعيًا، ليصل العدد الإجمالي إلى حوالي 728 رحلة سنويًا، وهذا يأتي في إطار جهود الشركة لتلبية الطلب المتزايد على السفر بين هاتين المدينتين الهامتين في المغرب.

رحب عبد الحق شحلي، النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي للسياحة في أغادير-سوس ماسة، بالزيادة في أعداد الرحلات، مُشيدًا بالمبادرة التي تسهم في تعزيز السياحة الوطنية والدولية في المنطقة.

تأتي هذه الخطوة في إطار السعي الحثيث للخطوط الجوية العربية للمحافظة على مكانتها في السوق المغربية، ومواجهة التحديات التنافسية الجديدة التي تعرضت لها مع دخول رايان إير .

والتي تعتبر الآن الشركة الثالثة التي تقدم رحلات داخلية في المغرب، مما يجعلها تنافس قوي للخطوط الجوية العربية وتجعلها تضطر لاتخاذ إجراءات استراتيجية للبقاء قائمة في هذا السوق التنافسي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى