العملات

الدولار الأسترالي يهبط بشدة بعد بيانات التضخم المخيبة للآمال

تراجع الدولار الأسترالي في السوق الآسيوية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية، مما جعله يستمر في تحقيق خسائر لليوم الثاني على التوالي أمام الدولار الأمريكي، وهو على وشك تسجيل أدنى مستوياته في عدة أسابيع. يُصنَّف كأكبر عملة خاسرة في سوق صرف العملات الأجنبية اليوم بعدما أظهرت بيانات تضخم أسترالية دون التوقعات.

بفضل استقرار الأسعار عند أدنى مستوياتها في عامين، تقلص الضغط على صانعي السياسات النقدية في بنك الاحتياطي الأسترالي، مما يزيد من احتمالات خفض أسعار الفائدة الأسترالية خلال النصف الثاني من العام الحالي.

سجل سعر صرف الدولار الأسترالي اليوم تراجعًا بنسبة 0.35% مقابل الدولار الأمريكي، حيث وصل إلى 0.6511 مقارنة بسعر افتتاح التعاملات اليومية البالغ 0.6534، ووصل إلى أعلى مستوى عند 0.6539.

خسر الدولار الأسترالي يوم الثلاثاء نسبة 0.1% مقابل الدولار الأمريكي، وهو ثالث خسارة خلال الأيام الأربعة الأخيرة، نتيجة لعمليات شراء للدولار الأمريكي كأفضل استثمار متاح.

في السوق الأسيوية اليوم الأربعاء، كان الدولار الأسترالي يتصدر القائمة كأكبر العملات الخاسرة، حيث شهد تراجعًا واضحًا مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية. خسر بنسبة 0.35% مقابل الدولار الأمريكي، وبنسبة 0.3% مقابل كل من اليورو والجنيه الإسترليني، وتراجع بنسبة 0.25% مقابل الفرنك السويسري، وبالقرب من 0.3% مقابل الين الياباني.

كما خسر نسبة 0.25% مقابل الدولار الكندي، وتراجع بنسبة 0.1% مقابل الدولار النيوزيلندي، وابتعد عن أعلى مستوى له في أربعة أشهر.

بيانات من مكتب الإحصاءات الوطنية في أستراليا أظهرت أن مؤشر أسعار المستهلكين السنوي قد ارتفع بنسبة 3.4% في فبراير، وهو أقل من توقعات السوق التي كانت تشير إلى ارتفاع بنسبة 3.5%. هذا يمثل أيضًا أدنى مستوى للمؤشر منذ نوفمبر .

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى