العملات

الدولار الأمريكي يتعافي من خسائر بيانات التضخم اليوم

تمكن الدولار الأمريكي يوم الخميس من تعافي قوي من الخسائر التي تكبدها في وقت سابق، بفضل صدور بيانات التضخم الرئيسية التي تفضلها السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وكذلك بيانات إعانات البطالة السلبية، التي ساهمت في تصحيح مسار الدولار بعد انخفاضه بشكل واضح. تصريحات عضو الفيدرالي، بولستيك، أسهمت أيضًا في تحسين مسار الدولار بعد تداولاته الأولية.

فيما يخص التداولات، ارتفع مؤشر الدولار – الذي يتبع أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية أخرى – بنسبة تقدر بحوالي 0.15٪، ليصل إلى 104.08 نقطة، بعد تراجعه في وقت سابق إلى 103.66 نقطة بنسبة 0.2٪ بعد صدور بيانات التضخم للإنفاق الشخصي.

أسباب تحركات الدولار اليوم:

– تراجع المؤشر الدولار في التداولات الأولية جاء في سياق انتظار المستثمرين لبيانات الإنفاق الشخصي، مما أدى إلى عمليات بيع كبيرة للعملة الأمريكية بعد بيانات النمو الأولية التي جاءت دون التوقعات.
– سيطرت المعنويات المتشائمة على التداولات بفعل توقعات بخفض أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي في وقت مبكر مما توقعته الأسواق، وذلك بناءً على البيانات السلبية لمبيعات التجزئة، مما أثر سلبًا على قيمة الدولار.
– تصريحات عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي، بوستيك، ساهمت في تحسين أداء الدولار، حيث أشار إلى أهمية البدء في خفض الفائدة في وقت مبكر قد يكون مناسبًا في ظل البيانات الأخيرة، مما دفع بالدولار لتحقيق بعض الأرباح والتعافي بشكل كبير.

فيما يتعلق بأدائه مقابل العملات الأخرى:

– تراجع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.30٪ إلى 1.0807 دولار.
– انخفض الجنيه الاسترليني مقابل الدولار بنسبة 0.20٪ إلى 1.2636 دولار.
– انخفض الدولار مقابل الين الياباني بنسبة 0.82٪ إلى 149.31 ين، بينما ارتفع مقابل الفرنك السويسري بنسبة 0.43٪ إلى 0.8829 فرنك.

أما بالنسبة لأدائه مقابل العملات السلعية:

– ارتفع الدولار الاسترالي مقابله بنسبة 0.11٪ ليسجل 0.6502 دولار أمريكي.
– انخفض الدولار النيوزلندي مقابله بنسبة 0.11٪ ليصل إلى 0.6091 دولار أمريكي.
– انخفض الدولار مقابل الدولار الكندي بنسبة 0.07٪ ليصل إلى 1.3570 دولار كندي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى