العملات

الدولار النيوزلندي يهبط بأكبر قدر أمام العملات الرئيسية وسط ضعف شهية المخاطرة

تكبد الدولار النيوزلندي خسائراً قوية في تعاملات سوق العملات العالمية اليوم الثلاثاء، متبوعًا بالدولار الكندي الذي سجل خسائر في المركز الثاني، ثم الدولار الأمريكي في المركز الثالث، بينما جاء الين الياباني في المركز الأخير في قائمة العملات الأكثر خسارة.

في البداية، شهد الدولار النيوزلندي انخفاضًا حادًا في تعاملات سوق العملات العالمية اليوم الثلاثاء، حيث تراجع بنسبة 1.30% مقابل العملات الأجنبية الأخرى، وذلك نتيجة ضعف شهية المخاطرة خلال التعاملات .

وتراجع الطلب على الدولار النيوزلندي بسبب عدم وجود بيانات اقتصادية رئيسية في نيوزلندا، مما أدى إلى تراجع طلب العملة كونها تعتبر من العملات السلعية التي يقل الطلب عليها في حالات ضعف الشهية للمخاطرة لدى المستثمرين.

من جهة أخرى، تكبد الدولار الكندي خسائر بنسبة 0.86% أمام العملات الأجنبية الأخرى المتداولة، حيث تأثر بانخفاض أسعار النفط الخام خلال التعاملات وعدم وجود بيانات اقتصادية رئيسية في كندا.

وبالرغم من ذلك، يعتبر كندا من أكبر مصدري النفط الخام في العالم، لذلك ينعكس أي تراجع سلبي في أسعار النفط الخام على أداء الدولار الكندي في تعاملات سوق العملات الأجنبية.

وفي الوقت نفسه، هبط الدولار الأمريكي بنسبة 0.83% مقابل العملات الأجنبية الأخرى، حيث كانت الأسواق في انتظار صدور بيانات مؤشر مديري المشتريات PMI في الولايات المتحدة، المقرر صدورها لاحقًا اليوم الثلاثاء.

ومن المتوقع أن تؤثر هذه البيانات على قرارات الفيدرالي الأمريكي المستقبلية بخصوص أسعار الفائدة، مما قد يؤثر على تداولات الدولار الأمريكي في الفترة المقبلة.

أما في المرتبة الأخيرة، فقد سجل الين الياباني هبوطًا بنسبة 0.46% فقط مقابل العملات الأجنبية الأخرى المتداولة، وذلك نتيجة لتوقعات وكالة التصنيف الائتماني العالمية فيتش بتباطؤ نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في اليابان إلى 0.6% في عام 2024، وهو ما أثر على أداء الين الياباني في تعاملات سوق العملات العالمية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى