تكنولوجيا

الذكاء الاصطناعي يفتح آفاقًا جديدة للمقاولين المغاربة

أكد رجل الأعمال والخبير الأمريكي في الابتكار، براندون أندروز، في لقاء بمدينة القنيطرة، أن الذكاء الاصطناعي يفتح أمام المقاولين المغاربة فرصًا غير مسبوقة، على غرار نظرائهم في أنحاء العالم.

وأُقيم اللقاء بتنظيم من القنصلية العامة الأمريكية في الدار البيضاء، بالتعاون مع جامعة ابن طفيل بالقنيطرة، وجمعية أنوال، وتناول موضوع “واقع الذكاء الاصطناعي في مجال المقاولة: الاتجاهات الحالية والآفاق المستقبلية”.

وخلال اللقاء الذي أُقيم في المدرسة العليا للتكنولوجيا بالقنيطرة، أكد أندروز على الدور المحوري الذي يمكن للذكاء الاصطناعي أن يلعبه في دعم المقاولات في المملكة، مُعربًا عن تفاؤله بالفرص التي يُمكن أن يخلقها للاقتصاد المغربي.

وشدد الخبير الأمريكي على أهمية تحويل الذكاء الاصطناعي إلى نظام أعمال تجارية، من خلال تحسين الكفاءة التشغيلية وتجربة الزبائن، مما يُسهم في بناء بيئة مقاولاتية ديناميكية وتنافسية.

وأوضح أندروز أن الذكاء الاصطناعي يمكنه أن يُسهم في تحفيز الإبداع البشري وتحرير إمكانيات المقاولة، وذلك من خلال توليه المهام المكررة والإدارية، مما يُمكن المقاولين من التركيز على الجوانب الاستراتيجية والابتكارية في أعمالهم.

من جانبه، أكد مدير المشاريع في جمعية أنوال، يوسف سليلم، أن الهدف من دعوة الخبير الأمريكي لتأطير هذا اللقاء هو تقاسم التجربة والخبرة مع الطلبة المغاربة، وتوعيتهم بكيفية استثمار الذكاء الاصطناعي في إنشاء مشاريع رابحة.

وأشار سليلم إلى أن أندروز سيُطلق ندوات أخرى مُخصصة للمقاولين والجمهور العام، بهدف دعم تطوير مشاريعهم من خلال استثمار الذكاء الاصطناعي.

ويُعد براندون أندروز أحد مؤسسي شركة “Gauge”، التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في أبحاث سوق الاتصالات، وتهدف لربط العلامات التجارية بالمستهلكين والمؤثرين، وقد عين سابقاً كـ”زميل للابتكار العالمي” من قبل وزارة الخارجية الأمريكية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى