الاقتصادية

الذهب يتراجع عند التسوية للجلسة الثالثة على التوالي

تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب خلال جلسة متقلبة، مع انحسار علاوة المخاطر التي سببتها التوترات الجيوسياسية، بينما يترقب المستثمرون بيانات اقتصادية أمريكية من المقرر صدورها في وقت لاحق من الأسبوع، قد تقدم أدلة على مسار أسعار الفائدة.

وعند تسوية تعاملات الأربعاء، انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنسبة 0.15% أو 3.7 دولار عند 2338.4 دولار للأوقية، ليتراجع المعدن الأصفر للجلسة الثالثة على التوالي.

بينما ارتفعت قيمة مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية- بنسبة 0.15% إلى 105.82 نقطة .

وقال “جيم ويكوف”، كبير المحللين لدى “كيتكو ميتالز”: “يشهد سوق الذهب والفضة تصحيحًا مع هدوء الصراع في الشرق الأوسط، وعاد تركيز السوق إلى التقارير الاقتصادية، وإذا رأينا بيانات تضخم قوية، فسيكون من الصعب على الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة وقد ينخفض الذهب إلى أقل من 2200 دولار”.

وتترقب الأسواق صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة غدًا الخميس، قبل يوم من إعلان تقرير نفقات الاستهلاك الشخصي، وهي آخر تقارير جوهرية قبل اجتماع مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي المنتظر يومي 30 أبريل و1 مايو لبحث قرارهم بشأن السياسة النقدية.

0
0
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button