الاقتصادية

الذهب يلمع مع توقعات قرب نهاية دورة رفع الفائدة

سجلت أسعار الذهب ارتفاعًا خلال جلسة التداولات الأولى للأسبوع، حيث زاد تفاؤل المستثمرين بانتهاء دورة التشديد النقدي، في حين استمرت المخاطر الجيوسياسية في أوروبا والشرق الأوسط.

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم أبريل – الأكثر نشاطًا – بنسبة 0.31٪ إلى 2166.70 دولار للأوقية، في تمام الساعة 12:17 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وظل سعر التسليم الفوري للذهب ثابتًا عند 2165.30 دولار للأوقية، في حين استقرت عقود الفضة تسليم مايو عند 24.85 دولار، وارتفع سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.63٪ إلى 903.99 دولار للأوقية.

أشار “تيم ووترر”، كبير محللي الأسواق لدى “كيه سي إم تريد”، إلى أن المشهد العام لأسواق المعادن الثمينة لا يزال إيجابيًا، حيث يتطلع المستثمرون لخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي للفائدة مع ارتفاع احتمالية بدء التيسير النقدي في يونيو.

ووفقًا لمحللي “جولدمان ساكس”، من المتوقع ارتفاع أسعار السلع الأساسية هذا العام، مع توجه البنوك المركزية الرئيسية نحو خفض الفائدة، حيث يتوقع المصرف وصول سعر النحاس إلى 10 آلاف دولار للطن بحلول نهاية العام، والألومنيوم إلى 2600 دولار للطن، والذهب إلى 2300 دولار للأوقية.

يأتي ارتفاع أسعار الذهب رغم ارتفاع مؤشر الدولار، حيث ارتفع بنسبة 0.91٪ إلى 104.38 نقطة، مما يزيد من تكلفة الحصول على الذهب بالنسبة للمشترين بعملات أخرى.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى