العملات الرقمية

الريبل يرتفع لكنه يتكبد خسائر هذا الأسبوع بفعل الضغوط على العملات الرقمية

شهدت أسواق العملات الرقمية أداءً متباينًا خلال جلسة تداول يوم الجمعة، لتختتم الأسبوع على انخفاض بشكل عام.

ويعود ذلك بشكل أساسي إلى ترقب المستثمرين لبيانات وتصريحات حديثة من مسؤولي الفيدرالي الأمريكي والتي من شأنها التأثير على مسار السياسة النقدية.

فقد أشار “نيل كاشكاري” رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينابوليس إلى ضرورة تحلي الفيدرالي بالحذر قبل خفض أسعار الفائدة، مرجحًا تأجيل أي تخفيض حتى عام 2025.

وتناغم مع هذا الرأي محلل بارز في بنك “جيه بي مورجان” من خلال توقعاته بأن الفيدرالي قد يُبقي على أسعار الفائدة دون تغيير طوال عام 2024، مدعومًا باستمرار ارتفاع معدلات التضخم، حسب ما نقلته وكالة “بلومبرج”.

وعلى الجانب الآخر، أثار “جيروم باول” رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي خلال منتدى بواشنطن الأسبوع الماضي حالة من عدم اليقين حول إمكانية خفض الفائدة في 2024، وذلك في ظل ثبات معدلات التضخم خلال الربع الأول من العام.

وأوضح “باول” أن بيانات التضخم الأخيرة لم تُظهر تقدمًا كافيًا نحو هدف الفيدرالي، مما يشير إلى احتمال تأخير تحقيق هذا الهدف.

وعلى الرغم من البيانات التي تُشير إلى نمو اقتصادي قوي واستمرار زخم سوق العمل، إلا أن “باول” أكد على استمرار غياب التقدم الملموس في خفض التضخم صوب الهدف المنشود البالغ 2%.

وعلى صعيد العملات الرقمية الفردية، شهدت الريبل ارتفاعًا طفيفًا بنسبة 0.6% لتصل إلى 0.5048 دولارًا عند الساعة 19:44 بتوقيت جرينتش. ومع ذلك، فقد سجلت الريبل خسائر أسبوعية بنسبة 5.4%.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى