اقتصاد المغرب

الصفريوي والغزاوي يبرزان في قائمة فوربس لقادة الشركات العقارية

كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” يوم الأربعاء عن قائمة تضم 100 من قادة الشركات العقارية الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط لعام 2024، وقد شملت هذه القائمة اثنين من المغرب، وهما أنس الصفريوي وحسني الغزواي.

واحتل الصفريوي، الذي يشغل منصب الرئيس المدير العام لشركة “دجى الإنعاش مجموعة الضحى”، المرتبة 43، حيث تم ذكره لأول مرة في قائمة “فوربس” لمليارديرات العالم في عام 2012 بثروة صافية قدرها 1.6 مليار دولار، ثم خرج منها في عام 2018.

وبحسب المصدر، فإن الشركة التي يقودها الصفريوي حققت في النصف الأول من عام 2023 إيرادات بقيمة 132.5 مليون دولار وبلغ إجمالي أصولها 1.9 مليار دولار، فيما بلغت القيمة السوقية للشركة 604.5 مليون دولار في 14 نوفمبر 2023.

أما في المرتبة 84 من نفس القائمة، فقد حل حسني الغزواي، رئيس مجلس الإدارة الجماعية لـ “مجموعة العمران”، الذي تم تعيينه في هذا المنصب في مايو عام 2023، بينما تأسست “مجموعة العمران” عام 2007.

وأشار المصدر إلى أن المجموعة سجلت في النصف الأول من عام 2023 إيرادات بقيمة 164.4 مليون دولار، وبلغ إجمالي الأصول لديها 6.2 مليار دولار.

وتصدر القائمة محمد العبار، المؤسس وعضو مجلس الإدارة المنتدب لشركة “إعمار العقارية” في الإمارات، تليه الإماراتي طلال الذيابي الرئيس التنفيذي لشركة “الدار العقارية”، وفي المركز الثالث السعودي نظمي النصر الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة “نيوم”.

وفي تقديم القائمة، أوضح المصدر أن سوق العقارات “يعد حجر الزاوية في أي اقتصاد ويؤثر من خلال تحولاته في عدد كبير من الأفراد”، متوقعًا أن “يسهم النمو الاقتصادي القوي والتوسع السكاني والاستثمار الحكومي في زيادة الطلب على العقارات”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى