اقتصاد المغربالشركات

العربية للطيران المغرب تُطلق قاعدة جوية جديدة في مطار تطوان وتُربط المدينة بخمس وجهات أوروبية

أطلقت شركة “العربية للطيران المغرب” يوم الثلاثاء الماضي، قاعدة جوية جديدة في مطار تطوان سانية الرمل الدولي.

جرى افتتاح القاعدة بحضور والي جهة طنجة التطوان الحسيمة، يونس تازي، وعامل إقليم تطوان عبد الرزاق المنصوري، والمديرة العامة للعربية للطيران المغرب، ليلى مشبال، ومدير مطار سانية الرمل حسن ليموني، وممثلي المكتب الوطني للمطارات والمجلس الإقليمي لتطوان، إلى جانب عدد من الشخصيات الأخرى.

أكدت ليلى مشبال، في تصريح صحافي، أهمية توسيع نطاق نشاط شركة العربية للطيران المغرب، وذلك من خلال إطلاق 13 رحلة مباشرة نحو خمس وجهات أوروبية من مطار تطوان، بما في ذلك أمستردام ومدريد وبرشلونة ومالقة وبروكسيل.

وأضافت أن مدينة تطوان تمتلك جاذبية سياحية حقيقية، وتقع بالقرب من وجهات مشهورة مثل مدينة شفشاون، مما يجعل افتتاح القاعدة الجوية الجديدة ذات الأهمية الخاصة، حيث تعتبر السادسة من نوعها بالنسبة للشركة.

من جانبه، أوضح يوسف بناني، مدير قطب التسويق والتجاري بالمكتب الوطني للمطارات، أن هذه القاعدة الجوية الجديدة تلبي الطلب المتزايد على النقل الجوي، مشيراً إلى أن مطار سانية الرمل الدولي استقبل خلال العام الماضي أكثر من 253 ألف مسافر، بنمو يفوق 35 في المائة مقارنة بعام 2022.

وأكد منصف الطوب، رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بتطوان، أن افتتاح هذه القاعدة سيسهم في تحفيز الدينامية الاقتصادية المحلية من خلال الأثر الإيجابي على الأسواق السياحية والتجارية في المنطقة.

ويشير إلى أن مطار سانية الرمل الدولي تجاوز حاجز 100 ألف مسافر للمرة الأولى في أغسطس من عام 2022، ويعمل حالياً على تنويع عروض النقل الجوي باستقطاب مختلف شركات الطيران، بما في ذلك الخطوط الملكية المغربية وتوي فلاي وريانير والعربية للطيران، بالإضافة إلى شركات أخرى خلال فترات الذروة من العام.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى