العملات

الفرنك السويسري يتصدر قائمة الرابحين في سوق العملات

نجح الفرنك السويسري في تصدر قائمة العملات الرابحة لليوم الثاني على التوالي خلال تداولات الجمعة، حيث سجل ارتفاعًا بنسبة تصل إلى 1.45%.

و يستمر الفرنك في الاستفادة من بيانات التضخم السويسرية الإيجابية التي تعزز التوقعات بالحفاظ على سعر الفائدة من قبل البنك الوطني السويسري.

و أظهرت البيانات الصادرة أمس ارتفاعًا في معدل التضخم في سويسرا خلال شهر أبريل، مما عزز التوقعات بعدم تغيير سعر الفائدة، وهو ما دعم قوة الفرنك السويسري.

يرى المحللون أن تثبيت سعر الفائدة يتماشى مع توقعات الأسواق، خاصة بعد التأثير الإيجابي الذي شهدته الزيادة الأولى في سعر الفائدة على التضخم.

بالمقابل، حقق الدولار النيوزيلندي أيضًا أرباحًا بنسبة تصل إلى 1.39%، على الرغم من غياب البيانات الاقتصادية المهمة. يرتبط ارتفاع الدولار النيوزيلندي بتحسن شهية المخاطرة في أسواق العملات.

أما الين الياباني، فقد سجل ارتفاعًا بنسبة تقدر بحوالي 0.51%، حيث يترقب المتداولون المؤتمر الصحفي لمحافظ بنك اليابان، فيما تتطلع الأسواق للتفاصيل حول التدخل الياباني لإنقاذ الين من الانهيار.

أما الدولار الأسترالي، فقد سجل ارتفاعًا طفيفًا بنحو 0.46%، ويرجع هذا الارتفاع إلى تحسن شهية المخاطرة وترقب قرارات الاحتياطي الأسترالي في الأسبوع المقبل، مع توقعات بالحفاظ على سعر الفائدة دون تغيير لفترة طويلة للحد من التضخم.

0
0
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button