اقتصاد المغرب

المديرية العامة للضرائب تطالب المؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي بدفع الضرائب

تلقى “مؤثرون”، أصحاب قنوات وصناع محتوى على منصات التواصل الاجتماعي، إشعارات من المديرية العامة للضرائب، تطالبهم بتقديم تصريحاتهم وتسوية وضعيتهم الضريبية، وذلك بموجب التهديد بالتحصيل الجبري.

و ذكرت مصادر صحفية , أن هناك تنسيقًا بين المديرية العامة للضرائب ومكتب الصرف، أسفر عن تحديد قائمة تضم أسماء عدد من المؤثرين، الذين يمتلكون أصولًا في الخارج ويجنون دخلاً هامًا لم يتم الإبلاغ عنه، ولم يُسددوا الضرائب المستحقة عليه.

وأشارت مصادر إلى أن المراقبة اكتشفت وجود تباين كبير بين الدخل المفترض والدخل المبلغ للسلطات الضريبية، مما دفع المراقبين لتعميق التحقيقات لمعرفة مصدر الأموال غير المبلغ عنها.

ومن خلال التحقيقات والتعاون مع السلطات المالية في العديد من البلدان، تم اكتشاف حسابات سرية تتلقى جزءًا من دخل المؤثرين وتستخدم في الاستثمارات المالية.

ووجهت المديرية العامة للضرائب إشعارات لعدد من هؤلاء المؤثرين، لتسوية وضعيتهم الضريبية وسداد المستحقات، خاصةً وأن دخل بعضهم يتجاوز 200 ألف درهم في الشهر، ما يعادل دخلاً سنويًا يصل إلى مليونين و400 ألف درهم.

تحركت المديرية العامة للضرائب بهدف التوعية والتحسيس بضرورة التصريح بالدخل الضريبي، وإنهاء الإجراءات بشكل ودي، قبل اللجوء إلى التحصيل الجبري، بما في ذلك استخدام إجراءات الحجز لضمان دفع الضرائب.

و قامت المصادر بذكر أن بعض المؤثرين يتعاقدون مع مكاتب استشارية للحصول على المساعدة في تسوية وضعيتهم الضريبية، بهدف تجنب الغرامات والتكاليف القانونية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى