اقتصاد المغرب

المغرب وجهة مُفضلة للسياح الإسبان…91% يعتمدون على النقود في رحلاتهم

كشفت دراسة أجرتها شركة “Global Exchange”، وهي شركة إسبانية متخصصة في تداول العملات، أن 91٪ من الإسبان يستخدمون النقود في رحلاتهم الدولية خارج منطقة اليورو، بما في ذلك المغرب.

ووفقًا لبيانات المعهد الوطني للإحصاء “INE”، فإن المملكة المغربية من بين خمس وجهات مفضلة للسياح الإسبان خارج منطقة اليورو كعملة رسمية، إلى جانب المملكة المتحدة، والولايات المتحدة، وسويسرا، وتركيا.

وأشارت الدراسة إلى أن مدينتي مراكش وفاس تعدان من بين أكثر الوجهات جذبًا للسياح الإسبان الذين يبحثون عن الثقافة العربية، خاصة خلال عطلة عيد الفصح.

ووفقًا للمعهد، قام أكثر من 114 ألف سائح إسباني بزيارة المغرب خلال فبراير من العام الماضي، واستقبلت المملكة المتحدة حوالي 128 ألف سائح إسباني خلال نفس الفترة، مع لندن كوجهتهم الرئيسية.

وأوصت شركة “Global Exchange” باستخدام النقود في الوجهات التي لا تعتمد اليورو عملة رسمية، لضمان التحكم الأفضل في الإنفاق والدفع بأمان، مع تجنب الرسوم المرتبطة بطرق الدفع الأخرى.

ونصحت الشركة بمعرفة تنسيقات وفئات العملة في البلد المقصود للزيارة، بالإضافة إلى التخطيط للإنفاق بدقة وحمل مبلغ كافٍ من المال لتغطية النفقات غير المتوقعة.

ويُعتبر عيد الفصح فترة نشطة سياحيًا في إسبانيا، حيث سافر أكثر من 2.3 مليون سائح إسباني إلى الخارج خلال أبريل الماضي، وهو خامس شهر بأعلى حجم للسياحة في الخارج، وفقًا لإحصائيات المعهد الوطني للإحصاء.

ويمتلك مجموعة “Global Exchange” 56 مكتبًا لتغيير العملات في إسبانيا، بالإضافة إلى خدمات الشراء عبر موقعها الإلكتروني.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى