اقتصاد المغرب

المغرب يتصدر وجهات السفر الفرنسية في أبريل بفضل تخفيضات الأسعار

في تقرير حديث نشرته “يكو توريستيك” واستنادًا إلى بيانات “ميسترفلاي” المختصة في حجوزات الطيران، يتصدر المغرب القائمة في عدد السياح الفرنسيين الذين غادروا فرنسا في شهر أبريل.

أظهرت البيانات أن المغرب استطاع جذب المزيد من السياح الفرنسيين بفضل تخفيضات تصل إلى 8% في تكاليف التذاكر الجوية مقارنة بالعام الماضي، وهذا الأمر ساهم في تقدمه بمرتين في التصنيف.

إسبانيا، الوجهة الشمالية الجارة، تظل واحدة من الوجهات الأكثر جذبًا للسياح في أوروبا، خاصة للفرنسيين، حيث جاءت في المرتبة الثانية بتخفيضات بنسبة 4% في تكاليف التذاكر. ومع ذلك، شهدت مدريد تراجعًا بمرتبة واحدة مقارنة بالعام الماضي.

بالإضافة إلى ذلك، جاءت تونس في المرتبة الثالثة بانخفاض في تكاليف التذاكر بنسبة 5%، مما أدى إلى تراجعها بمرتبة واحدة، في حين انخفضت مرتبتي إيطاليا بنسبة 1%.

بالنظر إلى الاتجاهات الأخرى، ارتفعت تكاليف التذاكر في البرتغال بنسبة 7%، مما أدى إلى فقدان مرتبتين، وزادت في اليونان بنسبة 2%، مما أدى أيضًا إلى فقدان مرتبتين. فيما لم تفقد الولايات المتحدة أي مرتبة في التصنيف، على الرغم من زيادة تكاليف التذاكر بنسبة 3%.

وعلى الجانب الآخر، ارتفعت تكاليف التذاكر في السنغال بنسبة 9% وفي تركيا بنسبة 6%، دون أن يؤثر ذلك على ترتيبهما.

يجدر بالذكر أن السياح الفرنسيين المسافرون إلى المغرب خلال العام الماضي، الذين بلغ عددهم 14.5 مليون زائر، شكلوا أكثر من ثلث إجمالي عدد الزوار، حسبما أفاد به المكتب الوطني للسياحة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى