اقتصاد المغربالشركات

المغرب يجذب استثمارًا صينيًا ضخمًا لبطاريات الليثيوم بقيمة 288 مليون دولار

تعد شركة “Zhejiang Hailiang” ، شركة رائدة في مجال تصنيع الأنابيب والقضبان النحاسية في الصين، تخطط لبناء مصنع بقيمة 288 مليون دولار في المغرب.

و يهدف هذا المصنع إلى إنتاج المواد والأجزاء الضرورية لبطاريات الليثيوم، وبشكل خاص الصفائح المستخدمة في هذه الصناعة.

وفقًا لتقرير من وكالة بلومبرغ نشر اليوم الأربعاء، ستتمتع الوحدة الإنتاجية المغربية بطاقة إنتاجية تبلغ 50 ألف طن من السبائك، و35 ألف طن من الأنابيب، و40 ألف طن من القضبان، و25 ألف طن من الصفائح سنويًا بعد انتهاء فترة البناء التي ستمتد لمدة 36 شهرًا.

ووفقًا لتقديم الشركة الذي قدمته لبورصة شنتشن يوم الثلاثاء، سيتيح المصنع في المغرب لشركة Zhejiang Hailiang تحسين خدماتها للعملاء في أوروبا وأمريكا والشرق الأوسط وأفريقيا، خاصة في ظل التحولات الجيوسياسية التي تشهدها التدفقات التجارية.

و تم اختيار المغرب كموقع لهذه الوحدة الإنتاجية بناءً على اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعتها البلاد مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وتركيا، والتي من شأنها تيسير دخول Zhejiang Hailiang إلى عدد من الأسواق الرئيسية.

توسعت شركة Zhejiang Hailiang لتشمل مصانع جديدة خارج الصين للتغلب على القيود المفروضة على المنتجات الصينية. في العام الماضي، و أعلنت الشركة عن إنشاء مصنع لرقائق النحاس لبطاريات الليثيوم بطاقة 50 ألف طن في إندونيسيا.

هذه المصانع الجديدة تنضم إلى شبكة المصانع الصناعية التابعة للشركة في الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وفيتنام وتايلاند.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى