تكنولوجيا

المغرب يستضيف الدورة الأولى لمعرض صناعة الألعاب الإلكترونية

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل عن إقامة الدورة الأولى من “معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية” في الفترة من 24 إلى 26 مايو الحالي في الرباط.

وأكدت الوزارة أن المعرض، الذي ينظم تحت رعاية الملك محمد السادس، يعد الأول من نوعه في المغرب وإفريقيا، ويمثل منصة للتفاعل مع عدد من الشخصيات البارزة في مجال صناعة الألعاب، حيث يشارك مبدعون من 16 دولة، بما في ذلك الضيف الفخري الياباني تاكايا إيمامورا، مصمم ألعاب الفيديو المعروف.

وأشارت المصادر إلى أن الحضور مجاني لهواة الألعاب والمحترفين في الصناعة، ولجميع من يهتم بالتكنولوجيا والإبتكار، بشرط التسجيل عبر الموقع الرسمي للحدث www.moroccogamingexpo.ma للحصول على بطاقة الدخول.

وأوضحت الوزارة أن المعرض سيتيح فرصة لاكتشاف ثلاثة أقسام رئيسية: فضاء العروض، وفضاء المؤتمرات، وفضاء البطولات الرياضية الإلكترونية.

وأضاف المنظمون أن هناك برنامجًا متنوعًا مخصص لجميع الأعمار والمستويات، يتضمن دورات تدريبية وفرصًا لتطوير مهارات صناعة الألعاب.

وأكدت الوزارة أن المعرض مفتوح للجمهور بشكل عام، مع تخصيص يوم خاص للأطفال يوم السبت 25 مايو، مع تجربة تجمع بين المتعة والتعلم، وتمنح الفرصة لاستكشاف عالم الألعاب بشكل مسلي وتعليمي.

1
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى