اقتصاد المغرب

المغرب يستقبل أكثر من 1.3 مليون سائح في أبريل 2024

أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني عن تحقيق القطاع السياحي في المغرب رقماً قياسياً خلال شهر أبريل 2024، حيث بلغ عدد السياح الذين وصلوا إلى المراكز الحدودية أكثر من 1.3 مليون سائح.

و يُعد هذا الرقم زيادة بنسبة 17 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

و أكدت الوزارة في بيان صحفي أن هذه الزيادة الاستثنائية تعكس الزخم الإيجابي المتزايد الذي يشهده القطاع السياحي، حيث شملت هذه الزيادة السياح الأجانب بنسبة 15 في المائة والمغاربة المقيمين في الخارج بنسبة 20 في المائة.

وأوضح المصدر نفسه أنه خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام 2024، قام 4.6 مليون سائح بزيارة المغرب، مما يمثل زيادة بنسبة 14 في المائة مقارنة بالعام السابق، مع تسجيل زيادة بلغت 567,000 سائح إضافي.

وأشار البيان إلى أن السياح الأجانب كانوا الدافع الرئيسي وراء هذا النمو، حيث ارتفع عددهم بنسبة 15 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وبلغ عددهم حوالي 340,000 سائح إضافي، مما يمثل 56 في المائة من إجمالي الوافدين، بزيادة نقطة واحدة عن العام السابق.

وأشارت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، إلى أن هذه النتائج الرائعة تبشر بموسم صيفي وعام 2024 واعد، مؤكدة استمرار الحكومة في تنفيذ برامج السياحة الوطنية والجهوية وتعزيز التعاون مع الشركاء والفاعلين في القطاع لتحقيق نتائج إيجابية مستقبلية.

وختمت الوزيرة بالقول: “نحن عازمون على مواصلة هذا المسار، ونواصل تنفيذ البرامج الجهوية والوطنية لتطوير السياحة، ونطمح لاستقبال 15.5 مليون سائح بحلول نهاية عام 2024”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى