اقتصاد المغرب

المغرب يشرع بيع منتجات القنب الهندي للاستخدام الطبي

تتعاون الوكالة الوطنية لتنظيم الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي، بالتعاون مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، في مراقبة ومتابعة جميع مراحل الترخيص وتنفيذ المشاريع.

و تشير الوكالة إلى تعدد استخدامات القنب الهندي، سواء كانت صناعية أو طبية أو تجميلية، نتيجة لتنوع أشكاله وتركيبه الكيميائي، مع السماح بمحتوى “THC” يصل إلى واحد في المئة فقط في الصناعات الطبية.

و في إطار متصل، أفصح عبد الحي أخياط، الرئيس المدير العام ومؤسس شركة “هيلت إينوفيشين”، عن أن الأسعار المقترحة لمنتجات القنب الهندي ستكون ميسورة، مع توافر منتجات مثل الشاي الأعشاب بسعر 140 درهمًا للعلبة التي تحتوي على 10 أكياس، وسوائل للاستخدام في تخفيف الآلام أو التعب بأسعار تتفاوت حسب نسبة “CBD”.

كما أشار أخياط إلى أنه سيتم طرح منتجات جديدة قريبًا لمعالجة مشاكل صحية مختلفة، مع الالتزام بجودة عالية وأسعار تنافسية.

من جانبها، منحت الوكالة الوطنية لتنظيم نشاط القنب الهندي مجموعة من التراخيص لتحويل القنب الهندي لأغراض صناعية وطبية، بهدف الالتزام بالمعايير الدولية وتعزيز الجودة والثقة في المنتجات.

و تقوم الوكالة أيضًا بتوعية المزارعين والمصنعين بأهمية الالتزام بالمعايير الجودة والقوانين، وتفحص المنتجات وتنظم عمليات التحويل وفقًا للمعايير القانونية والتقنية، مع منع تجاوز نسبة “THC” المحددة في المنتجات غير الدوائية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى