اقتصاد المغرب

المغرب يطلق المرحلة الثانية من حملته الترويجية في الولايات المتحدة لجذب المزيد من السياح الأمريكيين

أطلق المكتب الوطني المغربي للسياحة، اليوم الثلاثاء في واشنطن، المرحلة الثانية من جولته الترويجية في الولايات المتحدة، بهدف تعريف السوق الأمريكية على تنوع وثراء العروض السياحية والفندقية المغربية وتعزيز حضورها في هذه السوق المزدهرة.

أُقيم حفل بهذه المناسبة في أجواء مغربية أصيلة، بحضور سفير المملكة بواشنطن، يوسف العمراني، وشخصيات أمريكية وفعاليات سياحية وإعلامية من العاصمة الفيدرالية ومحيطها.

في كلمته خلال الحفل، أكد يوسف العمراني أن المغرب ليس فقط يمتلك كنوزاً تاريخية وثقافية ثرية، بل هو أيضاً أرض لجمالها الطبيعي الخلاب وضيافتها الأسطورية.

وأضاف أن المغرب، ببنيته التحتية الحديثة والتزامه بالسياحة المستدامة، يرحب بالمسافرين من جميع أنحاء العالم بأذرع مفتوحة.

تهدف هذه الحملة الترويجية، التي بدأت في ميامي وستختتم في نيويورك، إلى جذب انتباه المسافرين الأمريكيين إلى الوجهة المغربية، خاصةً في الأسواق الشرقية الأمريكية.

وأشارت سهام فتوحي إلى أن هذه الجولة تسلط الضوء على الرحلات المباشرة الجديدة التي ستربط نيويورك بمراكش اعتباراً من أكتوبر المقبل، والتي ستنظمها شركة يونايتد إيرلاينز.

ووفقاً لإحصائيات المكتب الوطني للسياحة، زار حوالي 400 ألف سائح أمريكي المملكة في عام 2023، حيث قضوا 800 ألف ليلة مبيت، مما يمثل زيادة بنسبة 19٪ مقارنة بعام 2019، وهو العام الذي سبق الوباء.

يهدف المغرب إلى زيادة حصته في هذا السوق الذي يتمتع بقيمة مضافة عالية، لتصل في نهاية المطاف إلى استقطاب مليون سائح سنوياً.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى