اقتصاد المغرب

المغرب يفوز بجائزة عالمية لمشروع رقمنة شهادات البكالوريا

تمكن المغرب من الفوز بجائزة القمة العالمية لمشاريع التكنولوجيا التي تمنحها الأمم المتحدة، ومن المقرر أن يتم تسليم هذه الجائزة المرموقة للمغرب في الشيلي في شهر أبريل المقبل.

تكرم جوائز WSA المشاريع التكنولوجية التي تحقق تأثيرًا إيجابيًا على المجتمع على المستوى المحلي، وقد بدأت هذه الجائزة في عام 2003 ضمن إطار القمة العالمية للأمم المتحدة حول مجتمع المعلومات.

حصل المغرب على الجائزة الأولى عن مشروع T3، وهو تقنية رقمية تم تطويرها في جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، وتم استخدامها في رقمنة شهادات البكالوريا.

تعتبر هذه التقنية مفهومًا جديدًا في عالم التكنولوجيا، حيث تجمع بين الطبيعي والرقمي، حيث لا تقتصر الشهادة على أن تكون ورقية فقط أو رقمية فقط بل تجمع بين الجانبين الفيزيائي والرقمي.

قامت رقمنة البكالوريا بتقليص الوقت اللازم لعملية التوقيع، خاصة في المدن الكبيرة مثل الدار البيضاء، حيث يجب توقيع أكثر من 60 ألف شهادة بكالوريا وتسليمها للطلاب للالتحاق بالتعليم العالي في الوقت المحدد.

وبالإضافة إلى ذلك، تمكنت البكالوريا الرقمية من تتبع مسار الطالب وتوثيق مؤهلاته الأكاديمية في صيغة رقمية، مما يسهل عليه الوصول إلى هذه المعلومات داخل وخارج البلاد.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى