اقتصاد المغرب

المغرب يُبرم اتفاقية شراكة مع شركة “ACITURRI” لتوطين صناعة هياكل الطائرات وأجزاء المحركات

تم اليوم الأربعاء بمدينة الدار البيضاء، توقيع اتفاق شراكة لتوطين مجموعة “ACITURRI” في منطقة ميد بارك، وذلك بحضور رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، وجينس كليمنتي، المدير العام لشركة “ACITURRI”، وحميد بنبراهيم الأندلسي، رئيس ميد بارك.

وأفاد بلاغ صحافي أن “ACITURRI”، إحدى الشركات الإسبانية الرائدة في قطاع الطيران والتي استقرت في المغرب، قامت بالحصول على شركة “GOAM Industrie” خلال عام 2023، والتي تتخذ ميد بارك مقرًا لها وتختص في المعالجة الآلية لشفرات محركات الطائرات، مثل LEAP 1A/1B/1C وCFM56. ومنذ امتلاكها لشركة “GOAM”، ارتفع عدد فرص العمل إلى 100 ويتوقع أن يصل إلى 150 في عام 2024.

وأشار المصدر إلى أن هذا التوطين يمثل بداية لشراكة مستدامة بين المغرب والشركة الإسبانية، ومن المتوقع أن يسهم المشروع في تعزيز صناعة الطيران المغربية من خلال تطوير المنظومة الصناعية لأجزاء المحركات ونقل التكنولوجيا وتطوير الكفاءات. ويُقدر الاستثمار الإضافي المتوقع في عام 2024 على مستوى المُعدّات للموقع الجديد بنحو 25 مليون درهم.

وأكد وزير الصناعة والتجارة أن هذه الشراكة ستفتح آفاقًا جديدة للنمو في القطاع، وستعزز القدرة التنافسية فيه. بينما أشار المدير العام لشركة “ACITURRI” إلى أن التوطين في المغرب سيسهم في تعزيز مستوى التنمية على الصعيد الدولي وتطوير القدرة التنافسية.

وفي نفس السياق، أكد رئيس ميد بارك قوة المنصة الصناعية المغربية للطيران واستمرار جذب الاستثمارات الكبيرة، معربًا عن توقعه أن يعزز الاتفاق الجديد الاندماج المغربي من خلال إنتاج هياكل الطائرات وأجزاء المحركات.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى