اقتصاد المغرب

المغرب يُطلق مشروعًا جديدًا لتعزيز صناعة السيارات في الدار البيضاء

جرى إطلاق مشروع جديد في الدار البيضاء بحضور وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، وهو مشروع “التتبع والإبلاغ في مجال واجب اليقظة في صناعة السيارات بالمغرب”.

يهدف هذا المشروع، الذي تم تمويله من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وتنفيذه بواسطة منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والجمعية المغربية لصناعة وتسويق السيارات، إلى تعزيز كفاءة المقاولات المغربية الصغيرة والمتوسطة في مجال واجب اليقظة في صناعة السيارات.

يعكس المشروع أيضًا رغبة في تعزيز مؤهلات المقاولات في قطاع السيارات، من خلال تحديد وتجنب وتخفيف المخاطر البيئية، وتعزيز الحكامة في عملياتها وسلاسل التوريد الخاصة بها، والتزام الجهات المعنية بتعزيز الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للمقاولات في هذا القطاع.

وسيشمل المشروع العديد من الأنشطة الرئيسية مثل التحسيس والتدريب، وسيتم ذلك من خلال برامج محددة لفائدة المقاولات العاملة في قطاع السيارات، بالإضافة إلى تطوير أدوات التتبع والإبلاغ والالتزام المجتمعي.

وفي كلمته خلال هذه المناسبة، أكد الوزير على أهمية أن يكون لدى صناعة السيارات الأدوات اللازمة لليقظة من أجل دمج وإدارة سلاسل القيمة العالمية بشكل أفضل.

وأوضح أن هدف المشروع هو إظهار قدرة المغرب على المنافسة وتحسين اندماجه في سلاسل القيمة العالمية، على الرغم من التحديات الخارجية، وهو أمر بالغ الأهمية لتنمية قطاع السيارات في البلاد.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى