اقتصاد المغرب

المغرب يُعرض مؤهلاته كوجهة استثمارية جذابة في قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية

في دالاس، أمريكا، قدم محسن الجزولي، الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، خلال قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية، التي استمرت من 6 إلى 9 مايو 2024، نظرة شاملة عن فرص الاستثمار في المغرب.

أكد الجزولي أن المغرب، الذي اكتسب خبرة واسعة، أصبح وجهة مشهود لها باستقطاب الاستثمارات الدولية، وذلك خلال مشاركته في مائدة مستديرة نظمتها المنصة الإفريقية للاستثمار “إفريقيا 50”.

تحدث عن الجهود الحازمة التي اتخذتها المملكة خلال السنوات الـ25 الماضية، خاصة فيما يتعلق بالانفتاح الاقتصادي وإنشاء بنى تحتية عالمية المستوى.

وشدد على أن المغرب يحتل موقعاً رائداً في إفريقيا في قطاعات متنوعة مثل صناعة السيارات والصناعات الفضائية والنسيج، مشيراً إلى أهمية تطوير مشاريع الطاقة المتجددة للمملكة في سياق التحول الطاقي العالمي.

وأشار إلى الزيادة الملحوظة في الاستثمارات الخاصة في المغرب، خاصة في قطاعات مثل التنقل الكهربائي والهيدروجين الأخضر، مع التأكيد على أن المغرب أنشأ إطاراً تنظيمياً يجذب المستثمرين من خلال تقديم حوافز ضريبية وضمانات لمشاريع البنى التحتية الاستراتيجية.

وفي ختام كلمته، أكد الجزولي على التزام المغرب بتطوير البنية التحتية في إفريقيا، مشيراً إلى مشاركة الشركات المغربية في ديناميات القارة الإفريقية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى