الاقتصادية

النشاط الصناعي الصيني يواصل الانكماش للشهر الخامس على التوالي في فبراير

واصل النشاط الصناعي في الصين انكماشه خلال فبراير مقابل تحسن النشاط غير الصناعي بدعم من انتعاش الطلب على السفر والسياحة خلال عطلة رأس السنة القمرية، الأمر الذي يرجح استمرار ضعف الطلب في التأثير سلباً على ثاني أكبر اقتصادات العالم.

وقال مكتب الإحصاءات الوطني الصيني في تقرير صدر الجمعة، إن مؤشر مديري المشتريات الصناعي تراجع إلى 49.1 نقطة في فبراير، بعد أن سجل 49.2 نقطة في يناير مع انخفاض كبير في الإنتاج، ليظل دون مستوى 50 نقطة الفاصل بين النمو والانكماش لخمسة أشهر متتالية.

وتتماشى قراءة فبراير مع متوسط توقعات المستثمرين، في حين ارتفع مؤشر مديري المشتريات غير الصناعي -الذي يتضمن أنشطة الخدمات والبناء- إلى 51.4 نقطة من 50.7 نقطة على أساس شهري، ليسجل أعلى قراءة منذ سبتمبر الماضي بدعم من انتعاش أنشطة السفر والسياحة في عطلة العام القمري الجديد.

وذكر التقرير أن نشاط البناء تراجع بنسبة 0.4% في فبراير مع استمرار انكماش الأنشطة المتعلقة بالعقارات، كما استمرت طلبيات التصدير الجديدة في التراجع للشهر الحادي عشر على التوالي.

وتقارن هذه البيانات الرسمية مع نتائج استطلاع “كايكسن” الصادر عن “إس آند بي جلوبال” عقب نشر تقرير مكتب الإحصاءات الصيني، والذي أظهر ارتفاع مؤشر مديري المشتريات الصناعي إلى 50.9 نقطة في فبراير من 50.8 نقطة في يناير، ليسجل أعلى قراءة منذ أغسطس 2023.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى