العملات الرقمية

الولايات المتحدة والمملكة المتحدة تحققان في تحويلات للعملات المشفرة إلى روسيا

كشف تقرير لوكالة بلومبيرج عن تحقيق تجريه الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بشأن أكثر من 20 مليار دولار من المعاملات بالعملة المشفرة USDT، التي يُزعم أنها تم تحويلها عبر منصة التداول الروسية “غارانتكس Garantex” المشتبه في دعمها للحرب في أوكرانيا.

كانت منصة “غارانتكس”، ومقرها موسكو، قد تعرضت لعقوبات من قبل السلطات الأمريكية والبريطانية في بداية الصراع الروسي الأوكراني في أبريل 2022. كما واتهمتها وزارة الخزانة الأمريكية بتحويل أكثر من 100 مليون دولار في معاملات مرتبطة بأنشطة غير قانونية وكذلك الأسواق السوداء.

بينما لم يتم الإعلان عن أي تفاصيل رسمية حتى الآن، من المتوقع ظهور المزيد من المعلومات مع تقدم التحقيق.

وبالنسبة إلى “تيثر”، يبدو أنها لم تلعب أي دور في هذه المعاملات. حيث التزمت بالقيود المفروضة من قبل الحكومة الأمريكية. من خلال تجميد الأموال المرتبطة بالعناوين المدرجة في قائمة العقوبات التابعة لمكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC).

أيضا، قبل بضعة أسابيع، في 12 مارس 2024، أعلنت “تيثر” عن تعاونها مع وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) لتفكيك عملية احتيال الدعم الفني. حيث تم تجميد أكثر من 1.4 مليون دولار USDT مرتبطة بالشبكة.

بينما تعمل الولايات المتحدة لغلق كل الأبواب في وجه روسيا، يعمل الكرملين على استكشاف آفاق جديدة واختبار طرق دفع حديثة. حيث تتعاون مع قوى اقتصادية اخرى على اختبار مدفوعات العملات الرقمية المرتبطة بالبنوك المركزية. وكذلك تقليص دور الدولار في التبادل عبر الحدود.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى